Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أحمدي نجاد يدعو القوات الأجنبية لمغادرة العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 887
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: أحمدي نجاد يدعو القوات الأجنبية لمغادرة العراق   الأربعاء مارس 05, 2008 11:49 am

[td class=PDA_Copyrights align=right width="90%" background=/portal/images/pda_header_bg.jpg]<table border=0><tr><td align=right colSpan=3>الاثنين 3/3/2008</TD></TR><tr><td align=right>آخر تحديث :</TD><td align=right>11:44 PM</TD><td class=PDA_Copyrights align=right> توقيت الدوحة</TD></TR></TABLE><td width="3%"></TD>
var Count=1
while (true)
{
if (document.getElementById('tdImgCaption_'+Count)==null)
{
break;

}
else
{
document.getElementById('tdImgCaption_'+Count).style.fontWeight='normal'
document.getElementById('tdImgCaption_'+Count).style.fontSize='8'
}
Count++
}





<td align=right></TD><td align=right height=15></TD><td align=right height=10>أحمدي نجاد يدعو القوات الأجنبية لمغادرة العراق</TD>[/td]

<table dir=rtl align=right border=0><tr><td vAlign=top>

دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد القوات الأجنبية إلى مغادرة العراق، واعتبر أنه ليس هناك ما يدعو إلى استمرار وجودها هناك.
وفي اليوم الثاني من زيارته للعراق التي وصفت بالتاريخية، قال أحمدي نجاد في مؤتمر صحفي أذاعته قناة (برس تي في) الإيرانية الناطقة بالإنجليزية "إن المنطقة من دون حضور الأجانب يعمها الأمن والإخاء، نحن نعتقد أن القوى التي جاءت عبر البحار لتعبر آلاف الكليومترات يجب عليها أن تغادر المنطقة وتترك الأمور إلى أصحابها".
وأضاف "القوى الكبرى يجب ألا تتدخل، بوسع حكومات المنطقة ودولها أن تدير شؤونها بنفسها"، مشيرا إلى أن "العراق كان عبر التاريخ ضد الأجانب والمحتلين".
وفي إشارة إلى الوجود الأميركي وقوات التحالف في العراق منذ العام 2003، قال الرئيس الإيراني إن "شعوب المنطقة تشمئز من وجود القوات الأجنبية في المنطقة التي لم تجلب سوى الخراب والدمار".
وأعلن أحمدي نجاد أن بلاده وقعت سبع اتفاقيات تعاون مع العراق في الزيارة التي تنتهي اليوم.
وكان أحمدي نجاد التقى أمس الأحد نظيره العراقي جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، وقال عقب لقائه الطالباني إن زيارته "تفتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين وستخلق أجواء جديدة في المنطقة هدفها توطيد العلاقات الممتازة".
من جانبه رحب الطالباني بالزيارة واصفا نتائج المحادثات بأنها "إيجابية".
وقال الطالباني إن العراق يسعى إلى "التخلص" من منظمة مجاهدي خلق، كبرى حركات المعارضة الإيرانية، في العراق، واصفا إياها بالإرهابية.
وأوضح الرئيس العراقي أن وجود هذه المنظمة في مدينة أشرف بمحافظة ديالى القريبة من الحدود الإيرانية "محظور وفق الدستور العراقي".
وقاطعت شخصيات سنية في الحكومة زيارة الرئيس الإيراني الذي تتهم بلاده بدعم مليشيات شيعية مارست العنف ضد السنة، فيما شهدت الفلوجة وكركوك مظاهرات منددة بالزيارة.

</TD></TR></TABLE>
<table class=PDA_Copyrights id=Rights align=center border=0><tr><td vAlign=top height=25>جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة</TD>
<td vAlign=top>2008 </TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.forumotion.com
 
أحمدي نجاد يدعو القوات الأجنبية لمغادرة العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: