Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تشيني بالسعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 887
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: تشيني بالسعودية   السبت مارس 22, 2008 9:28 am

الصفحة الرئيسية : عربي





تشيني بالسعودية وارتفاع أسعار النفط يهيمن على مباحثاته


الملك عبد الله يقلد تشيني وشاحا تكريما له (الفرنسية)



أفادت مصادر دبلوماسية أميركية أن ديك تشيني نائب الرئيس الاميركي طلب من ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز اقناع منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بضخ المزيد من الخام.

ويأتي هذا المطلب في سياق قناعة الإدارة الأميركية بأن ارتفاع أسعار النفط حاليا سببه نقص المعروض بالأسواق وليس ضعف الدولار.



فقد عقد عبد الله مع تشيني محادثات مغلقة لم يتم الكشف عن مضمونها، وذلك بمقر إقامة الملك بالجنادرية على مشارف العاصمة الرياض التي وصلها ضيف البلاد الجمعة.


كما طلب تشيني من القيادة السعودية الإسهام في تقديم المزيد من الدعم للعراق وأفغانستان، إلى جانب البحث في قضايا إقليمية متفرقة شملت كذلك الوضع بلبنان وسوريا.





يُذكر أن نائب الرئيس الأميركي وخلال زيارته الأخيرة إلى بغداد طلب من "الأصدقاء العرب" مثل السعودية إرسال سفراء إلى بغداد لمواجهة ما وصفه "النفود الإيراني المتزايد" هناك.


وتوقعت مصادر أميركية –قبل عقد اللقاء بين الجانبين- أن يطلب تشيني من عبد الله تشجيع الاستثمارات الخاصة في أفغانستان وزيادة مساهماتها في إعمار ذلك البلد، إضافة إلى دعم جهود "مكافحة الإرهاب" في باكستان.

وكان جون هانا مستشار تشيني لشؤون الأمن القومي، قال إن نائب الرئيس سيستعرض مع ملك السعودية جدول أعمال واسعا من القضايا "الدبلوماسية والأمنية" فضلا عن وضع "سوق الطاقة العالمية".


وأضاف للصحفيين بالطائرة التي أقلت تشيني إلى السعودية، أن الجانبين سيبحثان ضرورة التعاون المستقبلي سعيا لإرساء الاستقرار بهذه السوق والحد من التقلبات فيها وخدمة مصالح كل من المستهلكين والمنتجين.


يُشار إلى أن الرياض هي المحطة الرابعة بجولة تشيني الشرق أوسطية التي قادته حتى الآن إلى العراق وسلطنة عُمان وأفغانستان، والتي يستكملها السبت بزيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية ومن ثم تركيا.


المصدر: الجزيرة + وكالات





--------------------------------------------------------------------------------


تعليقات القراء
أبو عبدالله

لقد ضربت رأسي من هول ما رأيت ! أستغفر الله العظيم



حكيم المغربي

كان بالأحرى ايها الملك الحكم بما انزل الله وقول الحق ولو كره الكافرون لكن سبحان رب العزة الذي شاء ان نراك وانت توشح من يكفر بالله وبمحمد(ص) رسالتك وصلت يا خادم الحرمين



Munib45

قال تعالى . تحبونهم ولايحبونكم وقال تعالى ومن يتولهم منكم فانه منهم



Munib45

لاادرى من يوجه ملك السعوديه اهى قناعاته ام بطانته ايعقل هذا الذى نراه ام انها صور مدبلجه شيئ لايعقل امه تنتهك وتذل وتكرم عدوها ان هذا شيئ عجاب اقسم بالله ان هذا الذى يكرم من الملك حينما يرجع الى بلده يقول مااغبى العرب .



mohamed

نحن لنا الظاهر والله يعلم ماتخفى الصدور...حسبنا الله ونعم الوكيل



ابو حمزة الفلسطيني

نشكر جلالةالملك المعظم على تقليد وسام الكافر تشيني لشراهة شربة من دماء المسلمين في فلسطين والعراق وافغانستان ونقول للشعب السعودي اين احفاد الصحابة اين سيد الشهداء حمزة اين امين هذه الامة ابن الجراح اين ابو دجانة والله ان قلوبنا تبكي وليست عيوننا



شآم العرب

ان مشكلةالعرب في نضالهم ليس فقط انهم يرتكبون الكثير من الاخطاء الاستراتيجية في نوعية التعامل مع عدوهم القاسي (عدو الانسانية) ولكن المشكلة تكمن في اصرارها على عدم فتح صفحة الشرخ العربي. والاصرار على الكفاح ضمن اسراتيجية التضامن العربي..ان قرن الشيطان الصاعد الذي يشتري ذمم المتثاقلين من العرب بالمال, لن



علاء فاضل عبد العباس الشبيب

شهداء وارامل ويتامى ومعوقي الفلوجه يبعثون الشكر الجزيل لقادة السعوديه بسبب بداية حملتهم في تكريم ابطال تدمير العراق من الامريكان ..



mohamed

الله ياخد الاثنين ويريحنا منهن الرجاء النشر



عمار محمد كرامي

انتظروا من ملك السعودية تكريم دنمارك بوسام المملكة



مجدى حسن

يبدو ان الملك السعودى خرف فاقد للذاكره .. لكن ليه ما يمنعه باق الامراء ..



احمد

مشهد الذل والإنحطاط.



ابو ناصر

هذا يدل على قيمة هذه الوشاحات والاوسمة.. على ماذا يكرم هذا الانجلو صهيوني؟ لقد عاهد الملك عبدالله ان يتخذ القرآن دستورا له، فهل ياترى هذا العمل يحث عليه القرآن ؟



شآم العرب

ان التنازلات المقدمة لقرن الشيطان هذا لن تفيد المناضلين في الحصول على الحقوق الاساسية لهذه الأمة المتمثلة بالعدل والمساواة بين الأفراد والشعوب. ان كانوا يستطيعون شراء ذمم البعض بالبترودولار, فان هناك آخرين فضلوا تجارة من نوع آخر وعدهم بها ربهم ولم يتثاقلوا الى الأرض ولم يرضوا بمتاع الدنيا (سيارات وقصور وفساد ..) عن الآخرة, فما متاع الدنيا بالآخرة الا قليل. تجارة لن تبور وصدق بها الله العظيم.



طالب أبو فاروق أمريكا

لماذا كل هذا اللوم على عبدالله؟ أرجوكم لا تظلموا هذا الرجل. فقد رفع عنه القلم. فهو لا يحسن لا القراءة ولا الكتابة. وكلنا يذكر قولته الشهيرة في الفذافي لما أراد الإستشهاد بقولة طارق بن زياد في فتح الأندلس فخانتهالفصاحة والفهاهة! أيها العرب كما تكونوا يولى عليكم. وما الله بظلام للعبيد!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.forumotion.com
 
تشيني بالسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: