Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إعلان القوات الأميركية بالعراق ارتفاع عدد القتلى في صفوفها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 887
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: إعلان القوات الأميركية بالعراق ارتفاع عدد القتلى في صفوفها   الأحد مايو 04, 2008 11:04 am

القوات الأميركية تكبدت خلال أبريل/ نيسان الماضي خمسين قتيلا من جنودها (الفرنسية-أرشيف)
aljazeera.net.20080504
لقي أربعة جنود أميركيين مصارعهم في انفجار قنبلة بمحافظة الأنبار غرب العاصمة العراقية بغداد، فيما أصيب نحو 28 مواطنا بقصف صاروخي أميركي لمستشفى بمدينة الصدر شرقي بغداد.
وأفاد الجيش الأميركي هناك في بيان له أن أربعة من جنود مشاة البحرية (المارينز) لقوا حتفهم الجمعة جراء انفجار قنبلة زرعت على جانب طريق في محافظة الأنبار
ويأتي هذا التطور بعد أيام من إعلان القوات الأميركية بالعراق ارتفاع عدد القتلى في صفوفها خلال أبريل/ نيسان الماضي إلى خمسين، ليكون ذلك الشهر هو الأكثر دموية منذ سبتمبر/ أيلول 2007 الذي شهد مصرع 65 جنديا أميركيا.
ومن أصل الجنود الأميركيين الـ50 الذين قتلوا الشهر الماضي، لقي 27 منهم مصرعهم في بغداد حيث يخوض الجيش الأميركي معارك شوارع عنيفة مع جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر.
وتزامنا مع مصرع الجنود الأميركيين الأربعة، قتل جنديان جورجيان وأصيب ثالث في محافظة ديالى (شمال شرق بغداد) جراء انفجار قنبلة. وأوضح بيان لوزارة الدفاع الجورجية السبت أن الجنود الثلاثة كانوا يتنقلون في المحافظة أثناء الانفجار.
ويعتبر القتيلان أول ضحايا في صفوف القوات الجورجية المنتشرة في العراق التي يبلغ عددها ألفي عسكري.
آثار قصف أميركي جديد لمدينة الصدر شرقي بغداد (الأوروبية)
قصف الصدر
على صعيد آخر قصف الجيش الأميركي أمس السبت بالصواريخ مستشفى بمدينة الصدر في بغداد مما أدى إلى إصابة نحو 28 شخصا.
وقال الجيش في بيان إن القصف استهدف من وصفهم بـ "عناصر إجرامية" مضيفا أنه نفذه عبر استخدام صواريخ ذات قوة تدمير كبيرة يحمل كل منها متفجرات تزيد على مائة كيلوغرام. وأضاف أن الهدف كان "موقع مراقبة وقيادة لعناصر إجرامية".
ونقلت تقارير صحفية عن مصادر طبية بمستشفى الصدر أن القصف أدى لتدمير نحو 14 سيارة إسعاف، وأحدث هلعا بين الموظفين والمرضى والعاملين الذين حاول معظمهم الفرار عبر الممرات التي تناثر فيها الزجاج وقطع معدنية وأسلاك كهربائية.
ويأتي هذا التطور في خضم المعارك التي تشنها القوات العراقية والأميركية منذ نهاية مارس/ آذار الماضي ضد جيش المهدي، وقد أسفرت تلك المواجهات عن سقوط أكثر من تسعمائة قتيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.forumotion.com
 
إعلان القوات الأميركية بالعراق ارتفاع عدد القتلى في صفوفها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: