Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شهادة الماجستير في العلوم السياسية للدكتور وليم اشعيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادورد ميرزا

avatar

عدد الرسائل : 53
تاريخ التسجيل : 24/05/2008

مُساهمةموضوع: شهادة الماجستير في العلوم السياسية للدكتور وليم اشعيا   الثلاثاء نوفمبر 11, 2008 8:28 pm

شهادة الماجستير في العلوم السياسية للدكتور وليم اشعيا

ادورد ميرزا
استاذ جامعي مستقل

بنجاح وبثقة عالية مُنح الدكتور وليم اشعيا شهادة الماجستير في العلوم السياسية عن بحثه الموسوم {النظام السياسي والسياسة الخارجية اليابانية المعاصرة } وقد نوقشت رسالته في رحاب الأكاديمية العربية في الدنمارك وفرعها للشرق الأوسط وذلك يوم الأحد المصادف 9/11/2008 , وباشراف لجنة متخصصة مؤلفة من التدريسيين وهم ....
أ . م . د لطفي حاتم .....مشرفا / ورئيسا
الدكتورة اعتصام الشكرجي عضوا
الدكتور فارس البياتي عضوا
فعلى مدى ثلاث ساعات متواصلة وبثقة عالية ومهارة ادبية قدّم الطالب وليم اشعيا شرحاً وافياً عن بحثه وعن الأسلوب الذي تضمن تسلسله ومنهجيته , وبعد انتهاءه من تقديمه , دارت بينه وبين لجنة المناقشة حوارات استبيانية واسئلة واستفسارات متنوعة عن محتوى الرسالة ومنهجيتها والاشكالات الواردة فيها , واثناء سير المناقشات العلنية حول الرسالة , لاحضنا اهتمام لجنة المناقشة وثناءها على اهميتها من الناحية البحثية الأكاديمية خاصة اذا علمنا بان اليابان تحتل الموقع الثاني كاقوى اقتصاد في العالم , والجدير بالذكر بان هذه الأطروحة هي من بين الأطروحات القليلة التي بحثت في النظام السياسي المعاصر لليابان , ومن هذا الباب تأتي اهمية هذا الرسالة , ولا يفوتني القول بان هذه الأطروحة تناولت ايضا بين ثناياها سبل الاستفادة من التجربة اليابانية في بناء دولة العراق الجديد , علما بان اليابان هي ثان اكبر مانح للعراق .
وبعد الانتهاء من اكمال بنود المناقشة العلنية , اجتمعت لجنة المناقشة على انفراد فقررت قبول الرسالة ومنح الطالب وليم اشعيا شهادة الماجستير بتقدير جيد جداً وبدرجة 82% .
وقد حضرالمناقشة في الدنمارك ومركز الشرق الأوسط في عمان جمع من الأساتذة المهتمين بالشأن الأكاديمي , واستمع اليها عدد آخر من خلال شبكة المحادثة الدولية البالتولك .
وفي هذه المناسبة لا يسعني الا ان اتقدم بالتهنئة الخالصة للدكتور وليم لانجازه هذا ولمثابرته الجدية وسعييه اللامحدود للحصول على المزيد من العلوم المتقدمة والتي ستساعد شعبنا ووطننا على بناء وتطوير وتمتين علاقاتنا مع الدول المتحظرة .
وكما قرأنا في مقدمة بحثه اهداءه ثمرة جهده المتواضع هذا..... الى والدته والى روح والده الشهيد في سبيل وطننا العراقي بين النهرين.. والى زوجته المصون واولاده .. نينوس ..وآشور ..وبانيبال ...فانه لشرف عظيم لنا ولكل واحد من ابنـاء شعبنــا المبارك ان يتباهى بهكذا ابنـاء بررَ ، مبروك للعراق ولابن العراق العزيز الدكتور وليم اشعيا لهذا الانجاز الرائع والمثابرة الحثيثة والسعي للحصول على شهادة الماجستيرفي العلوم السياسية بالرغم من انشغالاته في العمل الدبلوماسي .
ان مثل هكذا انجاز يشعرنـــا بالفخر واللاعتزاز , ولا سيمــا في هذه الظروف الدقيقة والعصيبة والتي يمر بهــا وطننـــا وشعبنـــا المسالم والمغلوب على امره ، ليباركه الرب في كل خطوة في حياته وصولا الى تحقيق كل طموحـاته ، وهنيئـا لعائلته الكريمة التي تعبت معه في مسيرته ولكنها اليوم تقطف ثمـار اتعـابهـا معه , وهنيئا لكل ابناء شعبنا من محبيه واصدقاءه من النخب المثقفة والتي لطالما تسعد حين ترى احد ابناءها وقد ارتقى سلم العلى , ادامكم الرب برعـايته الألهية ذخرا لشعبنا وامتنا ولوطننا العراق العزيز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شهادة الماجستير في العلوم السياسية للدكتور وليم اشعيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: