Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وفاة جندي أمريكي لاسباب غير قتالية غربي العراق /أصوات العراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 887
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: وفاة جندي أمريكي لاسباب غير قتالية غربي العراق /أصوات العراق   الجمعة نوفمبر 14, 2008 11:32 am

بيان: وفاة جندي امريكي لاسباب غير قتالية غربي العراق
14/11/2008 - 09:33

بغداد / أصوات العراق: اعلن الجيش الامريكي في العراق عن وفاة احد جنوده لأسباب غير قتالية غربي العراق الخميس، لترتفع حصيلة قتلى القوات الامريكية خلال شهر تشرين الثاني نوفمبر الجاري الى سبعة قتلى حسب بيان صدر عن القوات الإمريكية ، الجمعة، .
واوضح البيان الذي تلقت (اصوات العراق) نسخة منه ان “جنديا من قوات التحالف قضى، الخميس، “لاسباب غير قتالية غربي العراق”.
ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل، مشيرا الى ان اسم الجندي سيعلن بعد اخبار ذويه.
وهذا هو الجندي السابع الذي يعلن عن مقتله خلال شهر تشرين الثاني نوفمبر الجاري، وهو الرابع الذي يتوفى نتيجة اسباب غير قتالية .
ويمقتله ترتفع حصيلة خسائر القوات الأمريكية في العراق، منذ بدء العمليات العسكرية في آذار مارس من العام 2003 وحتى الآن الى 4197 قتيلا.
وشهد شهر تشرين الاول اكتوبرالمنصرم مقتل 14 جنديا، توفي سبعة منهم لاسباب غير قتالية .
وكان شهر ايلول سبتمبر الماضي قد شهد مقتل 25 جنديا توفي تسعة منهم لأسباب غير قتالية فيما لقي سبعة اخرون مصرعهم بتحطم طائرة في البصرة، كما توفي احد الجنود بعد نقله الى مستشفى في واشنطن بسبب المرض.
فيما كانت حصيلة شهر اب اغسطس الماضي قد وصلت الى 23 قتيلا.
وشهد شهر تموز يوليو من هذا العام، سقوط اقل عدد من الخسائر بين جنود القوات الامريكية منذ بدء العمليات العسكرية عام 2003 حيث بلغت 13 جنديا، بينهم ثلاثة قتلوا في اشهر سابقة.
وتصاعدت خسائر القوات الأمريكية نسبيا، مع مطلع العام الجاري، حيث قتل 40 جنديا خلال كانون الثاني يناير الماضي. لكنها عادت للإنخفاض إلى 29 جنديا قتلوا في شباط فبراير الذي تلاه، ثم 38 جنديا في شهر آذار مارس، وإرتفعت بصورة ملحوظة خلال نيسان أبريل الماضي، إلى 52 جنديا.
وما يزال شهر تشرين الثاني نوفمبر من العام 2004 يحتفظ بأعلى معدل للقتلى في صفوف الجنود الأمريكيين في العراق، والذي بلغ عددهم 137 جنديا، وهو الشهر الذي شهد مواجهات عنيفة بين القوات الأمريكية والجماعات المسلحة في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق.

د س ك (ب) – د س ك – م س
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.forumotion.com
 
وفاة جندي أمريكي لاسباب غير قتالية غربي العراق /أصوات العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: