Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 عملية الديمقراطية تتعارض ما يحمله البعض من فكر فوقي واقصائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 887
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: عملية الديمقراطية تتعارض ما يحمله البعض من فكر فوقي واقصائي   الإثنين نوفمبر 17, 2008 1:31 pm

لدى استقباله نخبة من الإعلاميين الشيخ د. همام حمودي: العملية الديمقراطية تتعارض ما يحمله البعض من فكر فوقي واقصائي
الاثنين, 17.11.2008, 05:11am (GMT)

قال الشيخ د. همام حمودي " الانتخابات هي الصورة الاوضح للديمقراطية لان الشعب ينتخب من يريد، ويراه أهلا ً للحكم بحرية " مضيفا ً ان " البعض يراهن على فشل المشروع الديمقراطي ".
وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب لدى استقباله حشدا ًمن ممثلي القنوات التلفزيونية والإذاعية والصحف المحلية في مكتبه الخاص ببغداد ، "ان وظيفة الاعلام توعية الناس باهمية الانتخابات وضمان حقوقهم في التصويت تاركين الاختيار للفرد نفسه ولقناعته الشخصية" محذرا ً من اي "ضغط او ايهام للناخبين.. لما يمثله ذلك من خطر على المشروع الديمقراطي وحرفه عن مساره الصحيح" .
وأفاد الشيخ حمودي "هناك مجموعة من الطروحات تحاول ان تعصف بهذه التجربة وتشوش على الانجازات، لانها تتعارض مع الفكر الفوقي والاقصائي الذي يحمله اصحاب هذه الطروحات الذين لا ينسجمون مع مشروع يحكم فيه الشعب ويحاسب المواطنون فيه المسؤولين وتختار فيه الناس من تريد.
وأكد الدكتور حمودي ان" المشروع السياسي الذي نسعى لتطبيقه في العراق هو لصالح الشريحة المظلومة،وغير ذلك يعيد المعادلة السابقة بحيث يكون الحكم لمن غلب".
وكشف الشيخ حمودي عن واقع الشعارات التي يرفعها الجميع حول تحقيق الرفاه والقضاء على الفساد والمستقبل الزاهر موضحا ً ان ما يميز الصادقين "هو العمل لا الاقوال والشعارات" داعيا ً الناس للنظر الى واقع حالهم وتطبيق ما يرونه على ما يطرح من شعارات .. من المحافظ والوزير والمسؤول الذي يقدم خدمة للناس بصمت ؟ ومن الذي يدوي بشعارات فارغة لا تجد لها رسما ً على الواقع العملي للانسان العراقي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.forumotion.com
 
عملية الديمقراطية تتعارض ما يحمله البعض من فكر فوقي واقصائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: