Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الصدر يوعز بنشر السواد حدادا على توقيع الاتفاقية الامنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 887
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: الصدر يوعز بنشر السواد حدادا على توقيع الاتفاقية الامنية   السبت نوفمبر 29, 2008 3:21 pm

الصدر يوعز بنشر السواد حدادا على توقيع الاتفاقية الامنية

28/11/2008 - 11:50

النجف / اصوات العراق: كشف مسؤولان صدريان، الجمعة، أن السيد مقتدى الصدر أوعز بنشر السواد وإقامة مجالس العزاء وغلق مكاتب الشهيد الصدر ومؤسساته لثلاثة ايام في عموم العراق، حدادا على توقيع الاتفاقية الامنية من قبل البرلمان العراقي يوم امس الخميس.
وأوضح الشيخ مهند الغراوي القيادي المقرب من السيد الصدر في مؤتمر صحفي عقده في مدينة النجف مع رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري لواء سميسم، وحضرته (اصوات العراق) أن السيد مقتدى الصدر “أصدر تعليمات بنشر السواد في جميع انحاء العراق فضلا عن اغلاق مكاتب الشهيد الصدر ومؤسسات التيار الصدري وإقامة مجلس العزاء للتعبير عن الحزن والتوجه الى الله بالدعاء أن يوجه غضبه على الظالمين (دون ان يسمهم)”، مضيفا “نقدم تعازينا للشعب العراقي بمناسبة الخميس الاسود بسب التوقيع على الإتفاقية الامنية”.

وأقر مجلس النواب العراقي عصر امس الخميس، الاتفاقية الامنية بين العراق والولايات المتحدة، بأغلبية 144 صوتا مقابل 35 صوتا معترضا هي مجموع اصوات التيار الصدري مع ستة نواب اخرين.
وعن سؤال فيما اذا كانت هناك توجهات عسكرية كرد فعل على تمرير الاتفاقية، قال الغراوي “توجهاتنا في الوقت الحاضر ان تكون هناك احتجاجات سلمية” مستدركا “ونحن تحت اوامر السيد مقتدى الصدر، إذا طلب منا المقاومة بالبندقية”.
وتابع “نقول لمن صفق للاتفاقية انه صفق على حساب جراح الشعب العراقي”. مشددا “موعدنا معكم بعد سنة او ستة اشهر وبعدها ستعضون اصابع الندم”.
من جهته قال الدكتور لواء سميسم أن “عملنا في الوقت الحالي سيكون عملا سياسيا، وسوف نطعن بالتوقيع على الاتفاقية من الجانب الدستوري”. مشيرا إلى أن “التصويت عليها كان مخالفا للدستور”. وأضاف أن “الجانب العسكري متروك للقيادة العليا والجميع يعلم ان المقاومة حق مشروع”.

وعارض التيار الصدري الذي يتزعمه السيد مقتدى الصدر، الاتفاقية الامنية منذ بدايتها، حيث نظم التيار تظاهرات للتعبير عن رفضه للاتفاقية، فيما شهدت جلسة البرلمان يوم امس الخميس، هتافات اطلقها نواب الكتلة الصدرية تنديدا بالاتفاقية وهم يرفعون لافتات ترفضها.
س ف ن (م)- م س

http://ar.aswataliraq.info/?p=112634
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.forumotion.com
 
الصدر يوعز بنشر السواد حدادا على توقيع الاتفاقية الامنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: