Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هل سيتمكن البابا من مصالحة اساقفة الكلدان؟ّالأب يوسف جزراوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 881
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: هل سيتمكن البابا من مصالحة اساقفة الكلدان؟ّالأب يوسف جزراوي   الثلاثاء يناير 20, 2009 1:03 am

هل سيتمكن البابا من مصالحة اساقفة الكلدان؟ّ


تتوجه الانظار يوم غد، الثلاثاء المصادف 20/1/2009 صوب حاضرة الفاتيكان حيث سيزور المصاف الاسقفي الكلداني بشقيه.... العتبات المقدسة في روما وهي عادة تتكرر كل خمسة سنوات ، وخلال تلك الزيارة سيحاول قداسة البابا من محاولة لم شمل اساقفة الكنيسة الكلدانية في مسعى للصلح!

فالبطريرك عمانوئيل الثالث دلي الذي فرض على الاساقفة الكدان من قبل روما في سينودس روما اواخر 2003 ، هو نفسه يعاني اليوم من انتقادات شديدة من قبل الكرسي الرسولي ومن قبل كهنته وشعبه واساقفته ....لسوء ادارته للكنيسة الكلدانية التي اتسمت بالطائفية وضعف شخصيته مما جعلته مسيرًا بيد بعض الاساقفة الذين قادو دفة الكنيسة للوراء من خلال تمسكهم بطقوس ولغات بالية وتفريق المسيحيين تحت تسميات جديدة والتعصب الاعمى وبراعتهم في حبك المكائد مثلما حصل مع بعض الكهنة الافاضل عندما رشحو للاسقفية اطلقوا عليهم اشاعات تتهمهم بالفساد ولا زالوا يتبلون على غيرهم....!وصدق بيهم المثل القائل( الآناء ينضح بما فيه).

هل سينجح البابا في حل مشاكل كنيسة استراليا المنقسمة ؟
وهل سينجح بحل مشاكل ومعضلات كنيسة كندا والتحزبات الطائفية والكنسية في امريكا ؟
هل سينجح اقناع البطريرك دلي من الانسحاب والتقاعد حفاظًا على ما الوجه؟
هل سينج بقناع اساقفة الشمال وغيرهم من الاساقفة المتواجدين في مصر وحلب وبغداد من تاجيل مقرراتهم الاصلاحية؟
هل سينج البابا من مصالحة الاساقفة المنقسمين الى قسمين فانقسم معهم الكهنة الى اقسام وشاعات وكثرت بينهم المجاملات وتقبيل اليد والمساومات والتزلفات وصاروا اكثر من تيار ؟
هل سينجح البابا من وقف وتحذير البطريرك دلي وبعض اساقفته من الرضوح لسركيس اغجان والكف عن بيع ضمائرهم بحفنة دولارات؟
هل سينحج البابا من توقيف بيع الضمائر في انتخابات الاساقفة التي باتت تشترى باللاف الدولار مقابل ان يصوتو للمطران الفلاني ولكيما لا تخرج البطريركية من القرية الفلانية كما حصل في انتخاب البطريرك دلي؟
هل سينجح البابا من اقناع اغلبية الكهنة الكلدان وما يزيد عن نصف الاساقفة من تبديل نظرتهم المستمدة من الواقع نحو بطريركهم المفروض من قبل روما .... الم يحن وقت ان يقول فيها بطريركنا كفى ويخرج مستقيلا وبذلك سيحافظ على ماء الوجه.

هل سينجج البابا في صد المؤامرات داخل الكنيسة الكدانية والتحزبات ..... هل سينجح من ايجاد مخرج للمهزلة التي يقوم فيها احد الكهنة الكلدان في احدى الدول الاوربية كل هذا يحدث امام مراى ومسمع الزائر الرسولي للكلدان في اوربا وبعلم ابطريرك ..... هناك شراء ذمم بالاموال ........ واوصدنا الابواب والنوافذ امام روح الله ليعمل فبينا. اسفي على هؤلاء الروساء !!!!

خسرنا الكثير من الكهنة بسبب سوء معاملة الكنيسة لهم ولاسيما البطريرك واتباعه منذ ان كان معاونًا للبطريرك شيخو وبيداويد رحمهما الله:
خسرنا الاباء جورج ورياض وعلاء حراق وعامر بني واسعد قسطو الذي حول للاثوريين مع كل من الاباء اركان حكيم وفرج يوحنا وسباع ولينر واخيرا الأب فائز داود والاب روني اسحق ، وخسرنا الاب مازن حازم وكاتب هذه السطور ليتحولا لدى اللتين ..... وكدنا نخسر الاب فادي ايشو لولا خوفهم من الفضيحة ..........والحبل على الجرار .....كلها سياسات مغلوطة بسبب غطرسة البطريرك واعوانه المتواجدين في اهم المراكز الكلدانية في العالم .....

رسالة مفتحوحة اضم فيها صوتي الى صوت الكثير من الكهنة والعلمانينن وصوت روح القدس لنناشد فيها قداسة البابا من وضع حد لتلك المهزلة التي تعيشها كنيستنا الكدانية ........ كفى من الوعظ بالمثاليات والضحق على الذقون ..... كفى من التحزبات التلكليفية والعشائرية. كفى من المؤامرات والحيل والنفاق والدجل ...... فماذا سيقولون ليسوع ازاء ما اعطاهم من وزنات ؟........ شعبنا تمزق تحت تسميات واصبحنا احزاب وتسميات وقوميات ..... وتناسى بطريركنا ان خلاصنا بيسوع وليس بلغتنا وبقوميتنا يسوع لم ياتي ليبشر بقومية ما بل جاء ليخلص الانسان ..... يسوع لم ولن يتعصب لقومية ولحزب ولقرية ما ..... بل كان نتفتحا محبا رحيما مخلصا للجميع...
كنيستنا اليوم عاجزة عت تفعيل دور الشباب والعائلة ..... عاجزة من ان تغذي ايمان ابنائها ..... وتكون قريبة منهم .... بل كنيستنا اصبحت كنيسة مادية وكنيسة مؤامرات ومصالح ومحسوبيات ووجهانيات. بينما كنائس اخرى تدس لنا السم بالعسل وللاسف ابناءنا منساقين خلفها ..... لانهم بلا راعي حقيقي ......

انصح البطريرك دلي وكل من سار مساره ان يطالعوا نص رسالة الأب البير ابونا ..... فهي رسالة السماء اليهم

وأن كان رب البت على الدف طبال .... فما شيمت اهل البيت ...... واللبيب من الاشارة يفهم
يارب في ظل جناحيك نحتمي الى ان تعبر العواصف..... ولنا في مسعة البابا امل!

الأب يوسف جزراوي
كاهن لا تيني




تنبيه للمراقب

--------------------------------------------------------------------------------
نحن خلقنا لنحبّ ولنشهد لحبّ الله بين اخوتنا البشر
على الله أبي إتكالي لإشهد بحبهِ بين اخوتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.phpbb9.com
 
هل سيتمكن البابا من مصالحة اساقفة الكلدان؟ّالأب يوسف جزراوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: كتابات حول كنائس وأديرة العراق-
انتقل الى: