Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وضع خطة للانتخابات العامة في إقليم كردستان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 887
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: وضع خطة للانتخابات العامة في إقليم كردستان   الأحد فبراير 22, 2009 8:05 pm

iraqicultures
وضع خطة للانتخابات العامة في إقليم كردستان


21/2/2009 - 15:38

اربيل/ أًصوات العراق: ذكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان العراق علي قادر، السبت، أن المفوضية وضعت خطة لاجراء الانتخابات العامة في اقليم كردستان العراق في (19/5) المقبل.
وأوضح قادر لوكالة (اصوات العراق) أن “الخطة سترسل الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد اليوم للموافقة عليها”، مؤكدا “قدرة الهيئة على الاستعداد لاجراء الانتخابات في الاقليم في موعدها المقرر”.
وأضاف “بعد المصادقة على الخطة من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سنبدأ باتخاذ الاجراءات اللازمة للانتخابات في كردستان”، مشيرا الى ان “خطة العمل هذه وضعت بمشاركة اعداد كبيرة من موظفي مكتب الهيئة في الاقليم وفي بغداد والامم المتحدة”.
وبين أن “الخطة تشمل اجراءات تحديد سجل الناخبين والمصادقة على الكيانات السياسية واجراءات المصادقة على مراقبي الوكلاء والكيانات السياسية والمراقبين الدوليين وتوريد المواد اللوجستية من الخارج والخطة الامنية لحماية مراكز التسجيل والاقتراع وكيفية الاتصال بالجمهور”.
ولفت إلى أن هناك “معوقات من بينها الموافقة على الميزانية وكيفية تحضير المواد التي ستجلب من الخارج”.
وكان رئيس برلمان كردستان عدنان المفتي اعلن في تصريح سابق عن اختيار التاسع عشر من شهر ايار القادم موعدا لاجراء الانتخابات البرلمانية العامة في الاقليم في دورته الثالثة.
وتأسس برلمان كردستان عام 1992 وانتخب اعضاؤه لغاية الآن مرتين ويتألف من 111 مقعدا موزعا على عدد من الاحزاب والمكونات في اقليم كردستان.
ك ن م (خ) – ش م

http://ar.aswataliraq.info/?p=129413
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.forumotion.com
 
وضع خطة للانتخابات العامة في إقليم كردستان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: