The Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 رسالة واضحة من سيروان شابي الى سركيس آغاجا وجميل زيتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 873
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: رسالة واضحة من سيروان شابي الى سركيس آغاجا وجميل زيتو   الجمعة أكتوبر 02, 2009 1:24 am

رسالة واضحة من الاستاذ سيروان شابي الى الاستاذين سركيس آغاجان وجميل زيتو:
رسالة واضحة الى الاستاذين سركيس آغاجان وجميل زيتو من ممثل المنبر الديمقراطي الكلداني في العراق:
أود اليوم أن أخاطب الاستاذ جميل زيتو رئيس المجلس الشعبي(الكلداني السرياني الاشوري) والاستاذ سركيس آغاجان مهندس مشروع (الحكم الذاتي) لأبناء شعبنا الكلداني والسرياني والاشوري وفي مدنهم التاريخية على أرض الاباء والاجداد.
السادة المحترمون أود اليوم وبأسمي الشخصي أن أخاطبكم وكممثل رسمي للمنبر الديمقراطي الكلداني في العراق من هذا المنبر الحر (عنكاوا كوم), كأخوة من أبناء دين واحد وأصل واحد.
ايها الاخوة المحترمون بتاريخ 200907-10 يوم الجمعة الماضي قام الاستاذ جميل زيتو رئيس المجلس الشعبي وبرفقته الاستاذ أمانج فرنسيس ود. مريوان هاويل ساكا ود. حبيب أوغسطين ود. ثائر أوغسطين والسيد كوركيس آغاجان أعضاء المجلس الشعبي , بفتح مقر للسيد سعيد شامايا في ناحية عنكاوا وتحت أسم المنبر الديمقراطي الكلداني. علما بأن السيد سعيد شامايا قد سحبت الثقة منه من عملية تمثيل المنبر في العراق وبكتاب رسمي من الهيئة التنفيذية للمنبر في الولايات المتحدة الامريكية وبتاريخ 200905-10 لكون المنبر قد تأسس خارج العراق وتحديدا في ولاية ميشغان-أمريكا 2004.
لذا بودي أن أسأل الاستاذ سركيس والاستاذ جميل المحترمين ما القصد من وراء دعم السيد سعيد شامايا في فتح مقر له في عنكاوا وبأسم منبرنا (المنبر الديمقراطي الكلداني) بودي ان أوضح للأخوة المحترمون اننا بهكذا عمل سوف لن نصل الى وحدة متكاملة ترضي أبناء شعبنا وان العملية واضحة وضوح الشمس سبب هذا الدعم للسيد سعيد شامايا لكونه شخصيا ووفق تصريحاته الشخصية مصرا على التسمية الثلاثية والتي تفضلونها شخصيا في المجلس الشعبي وهي تسمية(كلداني سرياني آشوري). أما نحن في المنبر الديمقراطي الكلداني نفضل التسمية الكلدانية الواضحة والمستقلة والتي يحملها منبرنا وبكل فخر وهذا ليس لاسمح الله نكاية بالمجلس الشعبي الذي تاسس في عام 2007 وانما نتيجة قناعتنا وأعتزازنا بأسمنا القومي الصريح الا وهو الكلداني.
الاستاذ المحترم جميل زيتو بأمكانكم شخصيا الاستفسار عن شخص الاستاذ سيروان شابي بهنان في الحقل الجامعي – جامعة صلاح الدين-أربيل ,كلية الاداب قسم الجغرافيا , منذ ان أصبحت معيدا (مساعد باحث-لكوني الاول على القسم) في سنة 1994 ولحين سنة 2000 م وكنت ناشطا في مجال البحث حول التركيب الاثني لقوم كلدان العراق ولي العديد من المقالات في هذا الشأن ناهيك على أنني سنة 1997الى 2000 قدمت أطروحة ماجستير تحت عنوان(كلدان العراق دراسة جغرافية-أثنوغرافية). بين عام 1997 الى 1998 وكنت من الاعضاء الرئيسيين والاساسيين في تأسيس جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا وكنت عضوا للهيئة الادارية فيها عندما كان يرأسها الاستاذ الياس هرمز عجمايا.منذ العاشر من آيار2009 اوكلت بمهمة تمثيل المنبر الديمقراطي الكلداني في العراق وببيان رسمي من الهيئة التنفيذية للمنبر من الولايات المتحدة الامريكية.
الاستاذ المحترم سركيس آغاجان نحن في المنبر الديمقراطي الكلداني لسنا بالضد من العمل في جبهة سياسية موحدة تضم قوانا الكلدانية والسريانية والاشورية بشرط ان تكفل هذه الجبهة العدالة الاجتماعية والسياسية للجميع وتنظر بعين واحدة الى المكونات الثلاثة الجميلة التي يتكون منها شعبنا بما يملي الضمير والقانون. لذا أناشدك يا أستاذ سركيس ومن خلال هذا المنبر الحر الديمقراطي (عنكاوا كوم) ان تفاتح السيد سعيد شامايا لأختيار أسم أخر يناضل تحته, لأنه ليس من المعقول يا أستاذ سركيس آغاجان نحن في المنبر الديمقراطي الكلداني سوى في العراق أو أمريكا أو كندا أو أستراليا أن نغير أسم تنظيمنا من أجل شخص تم سحب الثقة منه وتم طرده من المنبر الديمقراطي الكلداني.
لي كل الثقة يا أستاذ سركيس انك ولخدمة قضية شعبنا من أجل ان تسير في المسار الصحيح سوف تنظر كأخ كبير الى الموضوع وتضع النقاط على الحروف بما يرضي الضمير والعدل والقانون والله يوفق الجميع
سيروان شابي بهنان
ممثل المنبر الديمقراطي الكلداني في العراق
200907-12
ملاحظة يرفق مع هذه الرسالة النص الكامل لرسالة الدكتور نوري منصور سكرتير المنبر الديمقراطي الكلداني في أمريكا وكندا الى معالي وزير الداخلية في حكومة أقليم كردستان العراق الاستاذ كريم سنجاري المحترم:

From: drnmansour@comcast.net
To: behnan-sirwan@hotmail.com

Subject: letter to H.E. Mr. Karim Sinjari, Minister of interior of KRG
Date: Fri, 7 Aug 2009 17:55:51 -0400
المنبر الديمقراطي الكلداني
Chaldean democratic forum
2901 Orchard place
Orchard lake ,Michigan 48324
Phone: 248-738-9494
248-321-8100
Email: drnmansour@ Comcast.net

سعادة الاستاذ كريم سنجاري وزير داخلية اقليم كردستان المحترم

تحية واحتراما وبعد

نحيطكم علما بأن المنبر الديمقراطي الكلداني قد تأسس في مشيكان - الولايات المتحدة الاميريكية - وعقد مؤتمره الاول في 3-5 كانون الاول عام 2004 في مشيكان وانتخب مكتبا تنفيذيا وفي اول اجتماع للمكتب التنفيذي للمنبر كلف السيد سعيد شامايا الذي حضر المؤتمر برفقة عضوان اخران من العراق > كلفه لآن يكون امينا عاما للمنبر في العراق لحين عقد المؤتمر الاول في العراق وبعد مرور اكثر من اربعة سنوات ونصف من ذلك التاريخ لم يعقد المؤ تمر للمنبر في العراق لهذا ولآسباب اخرى قرر المكتب التنفيذي للمنبر في الولايات المتحدة الاميريكية وكندا في اجتماعه بتاريخ 8 أيار 2009 سحب الثقة من السيد سعيد شامايا بأعتباره الامين العام للمنبر في العراق < وهو نفس المكتب التنفيذي الذي كلف السيد شامايا عا م2004> املين ان يمارس عمله السياسي بأسمه الشخصي وليس بأسم المنبر الديمقراطي الكلداني وايضا قرر المكتب التنفيذي لمنبرنا ان يكلف الاستاذ سيروان شابي بهنان ان يكون متحدثا باسم المنبر الديمقراطي الكلداني في العراق لحين عقد المؤتمر في العراق وأنتخاب قيادة المنبر في العراق .
سعادة الوزير
لقد علمنا قبل قليل بل تفاجأنا بان السيد سعيد شامايا يعتزم فتح مقر بأسم المنبر الديمقراطي الكلداني غدا الجمعة 11تموز في عنكاوا في الوقت الذي هو مطرود من المنبر الديمقراطي الكلداني وأنه يستغل اسم المنبر ليستفيد شخصيا ماديا من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري وغيره
لهذا نناشدكم يا سعادة الوزير استخدام صلاحياتكم وعدم السماح للسيد سعيد شامايا فتح مقر في عنكاوا منتحلا اسم منبرنا وكما ذكرنا سابقا بانه يمكنه ممارسة نشاطه السياسي بأسمه الشخصي أو بأي اسم يختاره
وختاما نقدم لشخصكم الكريم ولآقليم كردستان الباسلة المزيد من التقدم والنجاح والخير ودمتم

المخلص
د. نوري منصور
سكرتير المنبر الديمقراطي الكلداني في الولايات المتحدة الاميريكية وكندا
10 تموز 2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.phpbb9.com
 
رسالة واضحة من سيروان شابي الى سركيس آغاجا وجميل زيتو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
The Chaldean Of Iraq :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: أخبار شعبنا-
انتقل الى: