Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نجاة وزير الخارجية النروجي من هجوم انتحاري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 887
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: نجاة وزير الخارجية النروجي من هجوم انتحاري   الثلاثاء يناير 15, 2008 3:47 pm



<table cellSpacing=0 cellPadding=14 width="100%" border=0><tr><td width="100%" bgColor=#ffffff>نجاة وزير الخارجية النروجي من هجوم انتحاري في كابول
<
>أوسلو، كابول الحياة - 15/01/08//





نجا وزير الخارجية النروجي يوناس غار ستوري من هجوم انتحاري بالمتفجرات خلال زيارته كابول أمس. واستهدف التفجير الذي نفذه انتحاريان من «طالبان» فندق «سيرينا» الفاخر الذي يرتاده الديبلوماسيون الأجانب في العاصمة الأفغانية.
وأسفر الهجوم عن مقتل اثنين من حراس الفندق الأفغان، فيما سقط عدد من الجرحى، منهم مراسل لصحيفة «داغبلاديت» النروجية. وأفادت تقارير غير مؤكدة أن ديبلوماسياً مرافقاً للوزير أصيب أيضاً. وأفادت تقارير في أوسلو أن مرافقي الوزير سارعوا الى اقتياده الى قبو في الفندق لدى وقوع الهجوم، حرصاً على سلامته.
وقال مسؤولون أفغان أن الحارسين قتلا عندما ألقى المهاجمان قنابل يدوية ليتمكنا من عبور الطوق الأمني ودخول الفندق حيث فجرا شحنات ناسفة مخبأة في سترتيهما. وأشار مصدر أمني غربي الى أن الحراس فتحوا النار في اتجاه المهاجمين خارج الفندق، لكن ذلك لم يردعهما.
وتشارك النروج بنحو 500 جندي في القوة الدولية للمساعدة في إحلال الأمن في أفغانستان (ايساف) بقيادة حلف شمال الأطلسي. وتعهدت أوسلو أخيراً بتعزيز قواتها في «ايساف» لتصل الى 700 جندي.
وبث التلفزيون النروجي ان «طالبان» تبنت الهجوم على الفندق. وكانت الحركة شنت أكثر من 140 هجوماً انتحارياً العام 2007 في إطار حملتها لإطاحة حكومة الرئيس حميد كارزاي وإخراج القوات الأجنبية من البلاد.
</TD></TR></TABLE>
©2006 Media Communications Group مجموعة الاتصالات الإعلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.forumotion.com
 
نجاة وزير الخارجية النروجي من هجوم انتحاري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: