Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الامانة:بقلم سيروان شابي بهنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 881
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: الامانة:بقلم سيروان شابي بهنان   الأحد فبراير 13, 2011 12:17 pm

الامانة:

تعد صفة الامانة من أجمل القيم الاجتماعية بين البشر. اذ تمنح السعادة لأنسان عندما يعيشها ويشعر الاخرين بأمنته تجاه أخيه الانسان في المجتمع.
الامانة هي واحدة وان تعددت أشكالها ومفاهيمها. فأمنة الفرد لعائلته وأمانة المواطن لعمله وأمانة الفرد لوطنه كلها تتجسد بمعنى واحد مغزاها الوفاء والصدق تجاها الاخر في عمله مهما كان الاخر.
ففي الاسرة الواحدة ينبغي على الابناء ان يكونوا امناء لأبائهم وأخوتهم في البيت الواحد وحينها سوف تتحقق السعادة في البيت الواحد وتزداد الألفة بين الجميع. ويشعر ابناء الاسرة انهم جسدا واحد فأن تألم طرف منه شعر الجميع بالألم والعكس صحيح فأن فرح جزء غمرت الفرحة الجميع.
على الانسان ان يكون أمينا في عمله في أداء الواجب بالشكل الصحيح من حيث الالتزام بالوقت والاداء الممتاز بدون تهاون في أداء الواجب وبذلك يكسب الفرد احترام الجميع ومحبتهم وتقديرهم له اثناء على امانته وصدقه في أداء الواجب الملقات على عاتقهم.
وأجمل معاني الامانة في حياة الفرد هي أمانته لوطنه تلك البقعة من الارض التي ولدى فيها وتربى من خيراتها لذا امانتا علينا ان نكون أمناء للوطن في الحفاظ عليه وصيانته والدفاع عنه ساعة المحن.
اذن الامانة هي واحدة وان تعددت المواقف والاماكن غير انها تبقى أسيرة المعاني التالية الا وهي الصدق والوفاء والمحبة تجاه الاخر مهما كان هذا الاخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.phpbb9.com
 
الامانة:بقلم سيروان شابي بهنان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: عالم الادب-
انتقل الى: