Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التحالف الكوردستاني لن نعارض مطلب استحداث المحافظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 881
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: التحالف الكوردستاني لن نعارض مطلب استحداث المحافظة   الجمعة سبتمبر 02, 2011 3:33 pm

كتلة التحالف الكوردستاني لوفد تجمع التنظيمات:


لن نعارض مطلب استحداث المحافظة.. ونحن نحترم إرادة المكونات الأصيلة



اللجنة الإعلامية للتجمع: نقلا: عن السيد ضياء بطرس رئيس المجلس القومي الكلداني



ضمن سلسلة لقاءاته بالقوى السياسية والكتل النيابية العراقية في بغداد، التقى وفد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية يوم الخميس 18 آب 2011 كتلة التحالف الكوردستاني في مجلس النواب العراقي ممثلة بالسيد محسن السعدون نائب رئيس الكتلة.



وضم وفد تجمع التنظيمات السياسية كل من السادة: خالص إيشوع رئيس قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في مجلس النواب العراقي، أنور متي هداية رئيس الهيئة التنفيذية لحركة تجمع السريان المستقل، عمانوئيل خوشابا الأمين العام للحزب الوطني الآشوري وضياء بطرس السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني.



وجرى خلال اللقاء حديث حول آخر المستجدات السياسية على الساحة العراقية، وعبر وفد التجمع عن قناعته بأن كتلة التحالف الكوردستاني هي من المدافعين عن استحقاقات وحقوق المكونات الدينية والأثنية والعرقية المتعايشة في سهل نينوى والذين يرتبطون مع باقي أبناء الشعب العراقي بمصير مشترك.



كما أكد وفد التجمع خلال اللقاء على المظالم الواقعة على المكونات الصغيرة العراقية ومنها المكون الكلداني السرياني الآشوري في العراق، ولا سيما في مناطق سهل نينوى إلى جانب باقي المكونات الأخرى كالأخوة الإيزيديين والشبك، حيث تم استهدافهم وتهجيرهم وقتلهم على الهوية. وعليه.. ومن أجل ضمان بقائهم في العراق يطرح التجمع اليوم مشروع استحداث المحافظة في مناطق من سهل نينوى على أساس إداري وجغرافي لهذه المكونات، وهو أمر لا يعني مطلقا استقطاع أراض من منطقة معينة وضمها إلى منطقة أخرى، ذلك أن أرض العراق هي لجميع العراقيين، وهذه المكونات تحمل الهوية العراقية شأنها في ذلك شأن مكونات أية محافظة أخرى ضمن الدولة العراقية.



من جانبه أكد السيد محسن السعدون نائب رئيس الكتلة الكوردستانية في مجلس النواب العراقي على أنه مع مطالب المكونات الصغيرة الأصيلة في منطقة سهل نينوى، وإنه وقائمته يكنون كل الاحترام والتقدير لهذه المكونات، ولها الحق بأن تتمتع بحقوقها وخصوصيتها.. وهو حق مكفول بالدستور العراقي الدائم.



وفيما يتعلق باستحداث المحافظة (محافظة سهل نينوى) التي يسعى إليها تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية مع المكونات الأخرى من الشبك والإيزيديين في سهل نينوى على أساس إداري وجغرافي فإن كتلة التحالف الكوردستاني لن تعارض هذا المطلب.. لأنها تحترم إرادة هذه المكونات وتعمل من اجل رفع المظالم عن جميع مكونات سهل نينوى.



ونوافيكم لاحقا بتفاصيل لقاء وفد تجمع التنظيمات السياسية لشعبنا بأعضاء في مجلس النواب العراقي عن الأخوة الشبك والإيزيديين.. في بغداد.

[img][/img][url][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.phpbb9.com
 
التحالف الكوردستاني لن نعارض مطلب استحداث المحافظة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: الرأي الحر-
انتقل الى: