Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 السيد ضياء بطرس لمصلحة من التضليل المتعمد؟ سيزار ميخا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 881
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: السيد ضياء بطرس لمصلحة من التضليل المتعمد؟ سيزار ميخا   السبت نوفمبر 05, 2011 10:37 am

السيد ضياء بطرس الناطق الرسمي لتجمع التنظيمات السياسية..لمصلحة من التضليل المتعمد ؟؟

كنت قد انتقدت الناطق الرسمي السابق لتجمع التنظيمات السياسية السيد نمرود بيتو في إحدى تصريحاته الغير المسؤولة والتي أدلى بها لوسائل الأعلام ومنها قناة السومرية عندما صرح قائلا تجمع التنظيمات الأشورية يعتبر وجود القوات الأميركية في العراق صمام أمان للأقليات حيث قال وأكد بيتو، أن " المسيحيين في العراق لديهم مخاوف كبيرة من تراجع الوضع الأمني بعد انسحاب القوات الأميركية، كما أن الأداء الحكومي ضعيف في مجال حماية الأقليات"، معتبرا أن "وجود القوات الأميركية في الوقت الحالي صمام أمان للناس الذين يواجهون الظلم وبالأخص الأقليات الدينية والقومية (
للإطلاع على المقال
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=509101.0
أثبتت الأيام الخطأ الجسيم الذي قام به الناطق السابق في تصريحه الغير المسؤول وها أن كل القوى العراقية و بضمنها الكردية مع خروج القوات الأمريكية حتى أنهم لا يريدون بقاء المدربين ويطالبون بخفض عدد الأمريكان في السفارة الأمريكية .. ولكن تأملت خيرا بتبديل الناطق السابق بالسيد ضياء بطرس وتمنيت أن يصحح المسار ويعدله ولكن للأسف خاب أملي وذهبت أمنياتي إدراج الرياح وخاصة بعد مشاهدتي للحلقة الخاصة التي بثتها قناة الآرامية لبرنامج ( أضواء على العراق ) التي قدمها الإعلامي كمال يلدو واستضاف بها الناطق الرسمي لتجمع التنظيمات السياسية السيد ضياء بطرس والحلقة جاءت تحت عنوان ( المحافظة الجديدة بين الواقع والحلم )..واحي السيد كمال يلدو على نقل أسئلة تمثل نبض الشارع المسيحي والتي أحرجت السيد ضياء بطرس في كثير من المناسبات وحاول التهرب والالتفاف على تلك الأسئلة في مناسبات أخرى ولعل أبرزها عن السقف الزمني لإقامة المحافظة المسيحية ؟؟ والذي أجاب لا يوجد سقف زمني محدد ( يعني جيب ليل واخذ عتابه ) !!
ولكن الأمر الذي لم أتحمله هو التضليل الإعلامي على أبناء شعبنا المسيحي الذي مارسه السيد ضياء بخصوص السيد د.حنين القدو رئيس تجمع الشبك الديمقراطي.. ولكي يفهم القارئ العزيز نضع بين يديه رابط الحلقة الكاملة لكي يشاهد ويحكم الرابط ادناه

http://www.youtube.com/watch?v=9BsGQajinBU&feature=player_embedded

إذ يقول السيد ضياء في ( الدقيقة 35 – 36 ) بما نصه : -
" بادرنا في الشهر السابع 30- 7 تحديداً, شكلنا وفدا رسميا والتقينا بالأستاذ د.حنين القدو رئيس تجمع الشبك الديمقراطي مع مجموعة من الأخوة وتحدثنا عن المشروع وقلنا بان المحافظة على أساس أداري وجغرافي ويشمل لكافة المكونات ويكون مرتبطا بالحكومة الاتحادية تحديدأ ألانه كان هناك بعض النوايا وبعض الأقاويل بان هذه المحافظة تشكل وتنظم إلى إقليم كردستان أو أو.. أو... بعض الطروحات من بعض الكتاب والأخوة , فوضحنا موقنا بأننا نحن نطالب هذه المحافظة أن تكون مرتبطة بالحكومة الاتحادية حصرا , فكان جوابه ( أي د . حنين القدو ) بأنه موافق وله بيان قد صدر في موقعه الالكتروني ودعم هذا المشروع بكل جرأة وبكل صراحة " ( انتهى الاقتباس من المقابلة )
وهنا لم أتمالك نفسي أمام هذا التضليل السياسي العلني والمتعمد من على قناة لها شعبيتها في الولايات المتحدة الأمريكية ويتم وضع لها رابط على اليوتوب !! لأنني اعرف موقف د.حنين القدو رئيس تجمع الشبك الديمقراطي منذ المطالبة بالحكم الذاتي ولغاية اليوم موقفه لم يتغير ولكن كذبت نفسي وقناعتي وصدقت لوهلة السيد ضياء وانتقلت إلى الموقع الرسمي ل د.حنين القدو (صوت الشبك ) لكي اقرأ البيان الذي دعم المطلب بكل جرأة وصراحة ولم أعثر عليه لغاية اليوم عسى ولعل السيد ضياء ينشر نسخة منه على صفحات الانترنيت ليثبت مصداقيته ؟؟ ونعرض للقارئ الكريم الحقيقة المرة التي قرأتها والتي تكشف الزيف السياسي الذي مارسه السيد ضياء الناطق الرسمي للتجمع الذي يأتي على حساب دماء شعبنا المسيحي والمتاجرة به
و لكي تكمل مصادقيتنا نضع المصدر من الموقع الرسمي لتجمع الشبك الديمقراطي الذي يرأسه د.حنين القدو ونقتصر بالجزء الذي يروي تفاصل ذلك اللقاء مع تجمع التنظيمات السياسية ( للإطلاع الرابط أدناه )

http://www.shabakvoices.net/news3/news.php?action=view&id=446

من سوالف أبو كوبال الشبكي حول مطالبة القوى المسيحية أنشاء محافظة في محافظة نينوى وتحمل أسم محافظة سهل نينوى
وكالة أنباء الشبك 2011-08-24
وكما روي لنا أن لقاء القيادة الشبكية وعلى رأسها الأمين العام لتجمع الشبك الدكتور حنين القدو بممثلي هذه القوى المسيحية , حيث طلب من وجهاء الشبك وقياداته الميدانية على اجتماع مستعجل للرد على هذه القوى المسيحية فقرروا بالإجماع الاجتماع بهذه القوى ومحاورتهم ديمقراطيا لفهم ما يدور في مخيلتهم وما يضمرون في دواخلهم .
وفعلا اجتمعت القيادة الشبكية فى مقر تجمع الشبك الديمقراطى فى برطله بناء على دعوة من هذه القوى لنقل هذا الموضوع .
وحضر الوفد المسيحى وطرحوا على القياده الشبكيه فكرة دعم مشروع محافظة سهل نينوى لأنهم يدركون تماما من دون شك لا يمكن تمرير هذا المشروع ورؤيته للنور بمنأى عن موافقة أبناء الشبك .
فقال الدكتور القدو هاتوا ما عندكم فشرحوا فكرة انشاء المحافظة وان مشروعهم مدعوم من قبل الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة وان الأحزاب الكردية هى أيضا داعمة لهذا المشروع وهدفنا هو الخلاص من القوى الإرهابية المتمثلة بالعرب والحفاظ على سلامة أهالينا والمنطقة .
فكعادته الهادئة رد عليهم الدكتور وماذا عن الإرهاب الكردى فى المنطقة وهل أن الأقليات فقط مستهدفه من الإرهاب العربي فانا أرى ان الإرهاب الكردى اعظم شأنا وأوسع عملا من الارهاب العربى الذى تدعونه وان الارهاب لم يشمل الاقليات فقط وانما العراقيين جميعا , ومنهم العرب ايضا اصبحوا ضحية للارهاب وهذه نقط’ والنقط’ الثانيه انتم جئتم بمشروع انشاء محافظه فهل عندكم تصور او مخطط لحدود هذه المحافظه من اين يبداء والى اين ينتهى وماهو رأي الاحزاب الكردية عن حدود هذه المحافظة من جهتهم فهل هم مستعدين للتنازل عن ناحيه كلك العائدة اداريا الى قضاء الحمدانية ومناطق اخرى مثل قصروك وقرى الصارلية بين نهر الخازر والزاب وقضاء الشيخان ومخمور.
فهنا سكتوا ولم يستطيعوا الجواب فقال قائد الشبك اذن عندما تطالبون بشئ يجب ان يكون مفهوما ومدروسا دراسة علمية وواقعية ومعقولا ومقبولا من جميع الاطراف وان طلبكم هذا مثل احلام الليل تذهب وتتلاشئ عندما تصحوا فى الصباح
واين هي مقومات هذه المحافظة ورقعتها الجغرافية وهل تسمح لنا بالحركة وهل حسبتم التغيرات السياسية المحتملة فى المستقبل القريب والبعيد .
وقد ذكرالامين العام على أن القيادة يجب ان تكون واعية ومدركة لاخطار هذا العمل ويجب ان تتحسب الامور بعقلانية للحفاظ على سلامة شعب هذه المنطقه وهي مسؤوليه اخلاقيه وتاريخيه في اعناقنا
ويجب علينا المحافظة عليها , ونحن هنا نعمل لصالح شعبنا ولصالح العراق وليس لصالح اقليم او لصالح مشروع هدفه تقسيم العراق ومن واجبنا توحيد الشعب العراقى أن كان كردا او عربا او اقليات ومن صالحنا ان نعيش فى عراق موحد وكل شعوبه محترمة وموحدة ويحكمهم قانون واحد وحكومة واحدة , وهنا تكمن مصلح’ الأقليات ومصلح’ شعبها لأن يكفينا تشرذم وتناحر ومشاريع أقاليم ومحافظات .
ومن هنا اقول انا :: يكون الله في عون العراق وعون شعبه الذي ابتلي بهذه الأفكار والشعارات التي تزيد جروحها وتزيد من تمزقها ووحدة ترابها الذى عشنا عليه جميعا أخوان لم نفكر يوما أن كان جارى كردى أو عربي او مسيحي وإنما عشنا كإخوان متحابيبن ومتعايشين بسلام وأمان . ( انتهى الاقتباس )
فأن كان الناطق الرسمي لتجمع التنظيمات السياسة يحرف الحقائق , فعن أية بيان تتحدث يا سيد ضياء ؟؟ وعن أية جرأة وصراحة تلك التي وافق عليها السيد حنين القدو ؟؟؟ فكيف يكون الحال بالأقلام والأعلام الذي يتبنى المشروع ؟؟ ولمصلحة من هذا التضليل المتعمد ؟؟ على حساب دماء شعبنا المسيحي وما تبقى منه في ارض الوطن ؟؟؟
سيزار ميخا هرمز
cesarhermez@yahoo.com[/size][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.phpbb9.com
 
السيد ضياء بطرس لمصلحة من التضليل المتعمد؟ سيزار ميخا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: أخبار شعبنا-
انتقل الى: