Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 المجلس القومي الكلداني توضيحكم حق يراد به باطل/سيزار ميخا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 881
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: المجلس القومي الكلداني توضيحكم حق يراد به باطل/سيزار ميخا   الأربعاء نوفمبر 09, 2011 6:03 pm

المجلس القومي الكلداني توضيحكم على ما كتبتهُ – حق يراد به باطل ..وهذا ردي عليه
« في: الأمس في 11:45:48 am »

--------------------------------------------------------------------------------

المجلس القومي الكلداني توضيحكم على ما كتبتهُ – حق يراد به باطل ..وهذا ردي عليه
إلى ضياء بطرس ..سيزار ميخا هرمز عرض الحقيقة بشفافية وموضوعية وأنت فشلت بدحضها مما يؤكد انك مارست التضليل المتعمد على أبناء شعبنا المسيحي .
المجلس القومي الكلداني نشر رده على مقالي الموسوم ( السيد ضياء بطرس الناطق الرسمي لتجمع التنظيمات السياسية ..لمصلحة من التضليل المتعمد ؟؟ ) وعليه أتابع ...
للإطلاع على المقال الذي كتبتهُ الرابط أدناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,542416.0.html
و توضيح المجلس القومي الكلداني على المقال للإطلاع عليه الرابط أدناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,542649.0.html
السادة أعضاء المجلس
ألاحظ ويلاحظ غيري من القراء الكرام , هناك نبرة تعالي وتشنّج في ردّكم يدلان على أني لمست الحقيقة وأصبتها , وما المَحَ أليه كاتب التوضيح والتعليق في سياق الموضوع المطروح تأخذ منحنيات اللف والدوران وخلط الأوراق والتي أصبحت واضحة للعيان لا تقبل القسمة على أثنين, ويبدو أنكم بحاجة إلى مزيد من الوقت لكي تواكبوا وقائع التطور في الحقل السياسي وحرية تعبير الرأي .. للأسف لا تزالون بعيدين كل البعد عن النضوج في العمل السياسي والأعلام المفتوح وحرية التعبير وحرية الرأي , هل تريدون أن ترجعونا إلى حقبة الأعلام الموجه ( الشوفيني , ألبعثي ) الذي ولى إلى غير رجعت؟ بصراحة لم تتحملوا مقالة يتمية عرضنا فيها الزيف الذي قام به ممثلكم ( ضياء بطرس ) الناطق الرسمي لتجمع التنظيمات, وكان الأجدى بكم أن تتخذوها كنقد بناء لكم !! تستفادون منها لمعرفة الأخطاء وتلافيها في المناسبات القادمة .
في قراءتي لما يسمى بالتوضيح وهو حق مكفول , لكن هذا الحق أردتم به باطلا لأنه لم أقرأ ولا توجد أي تفسيرات واضحة لما عرضته من التضليل المتعمد, أعطيتكم رابط المقابلة و أشرت إلى الدقيقة 35 – 36 التي يقول فيها ضياء بطرس أن السيد د.حنين القدو بأنه وافق ( على طلب المحافظة ) وله بيان قد صدر في موقعه الالكتروني ودعم هذا المشروع بكل جرأة وبكل صراحة , وإنا لم أنكر أن اللقاء لم يحصل بين الطرفين لكي ترسلوا رابط الزيارة واللقاء مع د.حنين القدو ؟؟ ( عجيب أمور غريب قضية ) لقد كتبت باللغة العربية وهي مفهومة وطالبت السيد ضياء أن ينشر نسخة من ذلك البيان ؟؟
ارجع واسأل السيد ضياء لقد قلت في المقابلة أن السيد د.حنين القدو قد أصدر بيان في موقعه الرسمي ؟؟
هل لك أن تنشر نسخة من البيان عبر مواقع الانترنيت أو تعطينا رابط البيان ؟؟ ( ليس رابط الزيارة واللقاء الذي وضعتموه في ما يسمى بتوضيحكم ) وإذا فشلت في ذلك معناه أني على حق وحضرتك يا ضياء بطرس قد مارست التضليل المتعمد العلني عبر قناة فضائية ..
لقد قلت يا ضياء بطرس وما أكثر أقوالك, أن السيد د.حنين القدو قد دعم مطلب أقامة المحافظة بكل جرأة وصراحة ؟؟..ولم أقرأ في موقع صوت الشبك أو رابط اللقاء معه ما يؤكد ذلك عن تلك الجرأة والصراحة التي تكلمت عنها في المقابلة أو من أي مصدر أخر من تجمع الشبك الديمقراطي ما يؤكد أنهم مع المطلب بكل جراءة وصراحة كما صرحت يا ضياء بطرس على قناة الآرامية .. فهل لك أن تشير لي ولأبناء شعبنا المسيحي ما يؤكد ما قلته ؟؟ ..وان فشلت في ذلك يدل على أني على حق وحضرتك يا ضياء بطرس قد مارست التضليل المتعمد .
وهذا ما ينقله موقع ( صوت الشبك ) لتجمع الشبك الديمقراطي الذي يرأسه د.حنين القدو , لا يؤيد المطالبة بإقامة المحافظة الرابط أدناه
http://www.shabakvoices.net/news3/news.php?action=view&id=446
من سوالف أبو كوبال الشبكي حول مطالبة القوى المسيحية أنشاء محافظة في محافظة نينوى وتحمل أسم محافظة سهل نينوى
وكالة أنباء الشبك 24-08 -2011
وكما روي لنا أن لقاء القيادة الشبكية وعلى رأسها الأمين العام لتجمع الشبك الدكتور حنين القدو بممثلي هذه القوى المسيحية , حيث طلب من وجهاء الشبك وقياداته الميدانية على اجتماع مستعجل للرد على هذه القوى المسيحية فقرروا بالإجماع الاجتماع بهذه القوى ومحاورتهم ديمقراطيا لفهم ما يدور في مخيلتهم وما يضمرون في دواخلهم .
وفعلا اجتمعت القيادة الشبكية في مقر تجمع الشبك الديمقراطي في برطله بناء على دعوة من هذه القوى لنقل هذا الموضوع .
وحضر الوفد المسيحي وطرحوا على القيادة الشبكيه فكرة دعم مشروع محافظة سهل نينوى لأنهم يدركون تماما من دون شك لا يمكن تمرير هذا المشروع ورؤيته للنور بمنأى عن موافقة أبناء الشبك .
فقال الدكتور القدو هاتوا ما عندكم فشرحوا فكرة أنشاء المحافظة وان مشروعهم مدعوم من قبل الحكومة الأمريكية والأمم المتحدة وان الأحزاب الكردية هي أيضا داعمة لهذا المشروع وهدفنا هو الخلاص من القوى الإرهابية المتمثلة بالعرب والحفاظ على سلامة أهالينا والمنطقة .
فكعادته الهادئة رد عليهم الدكتور وماذا عن الإرهاب الكردي في المنطقة وهل أن الأقليات فقط مستهدفه من الإرهاب العربي فانا أرى أن الإرهاب الكردي أعظم شأنا وأوسع عملا من الإرهاب العربي الذي تدعونه وان الإرهاب لم يشمل الأقليات فقط وإنما العراقيين جميعا , ومنهم العرب أيضا أصبحوا ضحية للإرهاب وهذه نقطة والنقطة الثانية انتم جئتم بمشروع أنشاء محافظه فهل عندكم تصور أو مخطط لحدود هذه المحافظة من أين يبدءا والى أين ينتهي وما هو رأي الأحزاب الكردية عن حدود هذه المحافظة من جهتهم فهل هم مستعدين للتنازل عن ناحية كلك العائدة إداريا إلى قضاء الحمدانية ومناطق أخرى مثل قصروك وقرى الصارلية بين نهر الخازر والزاب وقضاء الشيخان ومخمور.
فهنا سكتوا ولم يستطيعوا الجواب فقال قائد الشبك إذن عندما تطالبون بشي يجب أن يكون مفهوما ومدروسا دراسة علمية وواقعية ومعقولا ومقبولا من جميع الأطراف وان طلبكم هذا مثل أحلام الليل تذهب و تتلاشئ عندما تصحوا في الصباح
وأين هي مقومات هذه المحافظة ورقعتها الجغرافية وهل تسمح لنا بالحركة وهل حسبتم التغيرات السياسية المحتملة فى المستقبل القريب والبعيد .
وقد ذكر الأمين العام على أن القيادة يجب أن تكون واعية ومدركة لأخطار هذا العمل ويجب أن تتحسب الأمور بعقلانية للحفاظ على سلامة شعب هذه المنطقة وهي مسؤولية أخلاقيه وتاريخيه في أعناقنا
ويجب علينا المحافظة عليها , ونحن هنا نعمل لصالح شعبنا ولصالح العراق وليس لصالح إقليم أو لصالح مشروع هدفه تقسيم العراق ومن واجبنا توحيد الشعب العراقي أن كان كردا أو عربا أو أقليات ومن صالحنا أن نعيش في عراق موحد وكل شعوبه محترمة وموحدة ويحكمهم قانون واحد وحكومة واحدة , وهنا تكمن مصلح’ الأقليات ومصلح’ شعبها لأن يكفينا تشرذم وتناحر ومشاريع أقاليم ومحافظات .
ومن هنا أقول إنا :: يكون الله في عون العراق وعون شعبه الذي ابتلي بهذه الأفكار والشعارات التي تزيد جروحها وتزيد من تمزقها ووحدة ترابها الذي عشنا عليه جميعا أخوان لم نفكر يوما أن كان جارى كردى أو عربي أو مسيحي وإنما عشنا كإخوان متحابين ومتعايشين بسلام وأمان . ( انتهى الاقتباس )
كنت أتمنى أن تبقوا في صلب الموضوع وعدم جري إلى مواضيع جانبية كأوقات الفراغ للكتابة أو التشهير ومعاناة شعبنا في الوطن والمهجر والتفرقة والفتنة وهي أمور نضحت من إنائكم فقط ولم أتطرق عليها. فالسفرات السياحية إلى أوربا أو أمريكا التي قمتم بها لم تجعلكم تلتمسوا أننا في المهجر لا نملك وقتا لكي نحك رأسنا فهو موزع على حد الثانية لا بل أجزاء الثانية بين العائلة,العمل والتنقل في وسائط النقل من باصات وقطارات , فوقتنا هنا كالسيف أن لم نقطعه يقطعنا ومع ذلك نحمل هموم شعبنا المسيحي ونخرج بالتظاهرات من اجله ونلتقي بأعضاء البرلمان من اجله وبمسؤولي الحكومة ونتكلم عبر وسائل الإعلام حوله ونؤسس لجمعيات خيرية إنسانية هدفها تقديم أية خدمة ممكنة لشعبنا في أرض الوطن ونتابع كل شاردة و واردة عبر وسائل الإعلام تخصه ونصلي من اجله ونتضرع رافعين أيدينا إلى الرب لكي ينعم عليه بالأمن والأمان والعيش الرغيد ..الخ ..وان كان لك يا ضياء بطرس و للأخوة في تجمع التنظيمات السياسية أو المجلس القومي كل هذا التحامل على أبناء شعبنا في المهجر ؟؟ لماذا تاتؤن لنا وتريدون أن تلتقون بنا وتعقدون الندوات لإقناعنا للتصويت لقوائمكم الانتخابية وتقومون بالترويج لبضاعة المحافظة المسيحية عندنا في المهجر ؟؟ وإذا عارضكم أحد تلصقون به التهم ما انزل بها الله من سلطان . هل كلامك عن وقت الفراغ يشمل الأقلام وهي في المهجر و التي تناصر مشروعك والتي ما يلبث أن تختفي صورتها عن الصفحة الرئيسية تعود لتظهر في اليوم التالي ؟؟ وهل هذه الأقلام في المهجر التي تنصر مشروعكم تقوم بالتشهير والفتنة أم ماذا ؟؟ أو أن توضيحكم انتقائي ( ناس وناس ) .
من بيته من زجاج لا يرمي الآخرين بحجر يا ضياء بطرس وهذه ليست أول مرة تمارس بها التضليل المتعمد على قناة الآرامية , فقد مارسته أيضا على قناة كوردستان تيفي الفضائية واليك وللمجلس القومي ولتجمع التنظيمات السياسية وللقراء الكرام وكافة أبناء شعبنا المسيحي الدليل القاطع بذلك الرابط أدناه

http://www.kurdistanpost.com/view.asp?id=469d8776

كان الله بعون شعبنا المسيحي في أرض الوطن وبلدان الانتشار ..
سيزار ميخا هرمز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.phpbb9.com
 
المجلس القومي الكلداني توضيحكم حق يراد به باطل/سيزار ميخا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: أخبار شعبنا-
انتقل الى: