Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شي عن مقابلة المطران أبراهيم أبراهيم الجزيل ألاحترام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 881
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: شي عن مقابلة المطران أبراهيم أبراهيم الجزيل ألاحترام   الثلاثاء يناير 24, 2012 1:46 pm

شي عن مقابلة المطران أبراهيم أبراهيم الجزيل ألاحترام

في 14/1/2012 أجرت اذاعة صوت الكلدان في ديترويت مقابلة مع ســـــــيادة المطران أبراهيم أبراهيم الجزيل ألاحترام / مطران الكلدان لشرق أمريكا قال فيها"
ان الشعب الكلداني لم يكن له أحزاب سياسية كلدانية سابقا لعدم رغبته بالتدخل في السياسة وكانت هذه الحالة خطأ وكان يجب عليهم التدخل في السياسة , كما ان القانون الكنسي الكلداني لا يجيز للآباء الكهنة التدخل بالسياسة بل عليهم اعطاء رأيهم في السياسة.
وعن أحتلال أمريكا للعراق قال سيادته" ان أمريكا في أحتلالها للعراق لم تعلــــم العراقيين شيْ من الثقافة والتطور وأحترام الاقوام القديمة في العراق كالشعب الكلدانـــــــــي وغيره وان الشعب العراقي ليس هو بالاقلية أو الاكثرية وان الكلدان هم أصل البلاد قبل دخول الاسلام الى العراق ولا يجوز للاكثرية بسحق الاقلية في العراق كالكلدان وغيرهم من الامم.
كما أنتقد المطران الجليل ما ورد في تصريحات مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الآشورية بمناسبة الاعياد للاخوة الاشوريين (بأن الكلدان والسريان والآشوريين يمثلون (الامة الآشورية)!!!.
وعن تسمية الشعب الكلداني ومحافظة سهل نينوى قال سيادته"
( رفضت مقابلة وفد المجلس الشعبي ألاشوري الذي أسسه السيد سركيس اّغا جان والذي جاء بزيارة لامريكا ولكن قابلتهم بعد مجيئهم مع أشخاص اّخرين من أبناء شعبنا وقبلت مقابلتهم!. وأضاف " اذا مسيحيو العراق أتفقوا على قيام المحافظة فليكن ذلك ولا شك ان هناك محاذيــر كثيرة ولكن ان اسمنا سيبقى كلدان الى الابد وان وضع المسيحيين في الوسط عمل خاطيْ.
وعن منظمة(كاسكا) قال سيادته/ بانها تسير بعكس التيار الآن اذا كانت عند تأسيسها تقريب وجهات النظر بين الكلدان والاشوريين فاذا انحازت الى الجهات ألاخرى فسنحاربها. كما يجب على الاتحاد الكلداني في أمريكا ان يمثل الاتحاد الكلداني فقط ولا يتكلم بأسم (كاسكا).
نوري حسينو/اعلامي ورئيس تحرير مجلة(صوت المهجر) ديترويت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.phpbb9.com
 
شي عن مقابلة المطران أبراهيم أبراهيم الجزيل ألاحترام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: أخبار شعبنا-
انتقل الى: