Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فصل الرفيق توما خوشابا من الحركة الديموقراطية الاشورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 881
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: فصل الرفيق توما خوشابا من الحركة الديموقراطية الاشورية   الخميس مايو 30, 2013 4:08 pm




رسالة مفتوحة الى رفاق الدرب الشرفاء في زوعا
والى جماهير و مؤازري الحركة الديمقراطية الأشورية

تحية طيبة

لم يخطر في بالي يوما أن انشر على العلن أو على صفحات الأنترنيت هكذا رسالة مقرونة بوثيقتين حاليا ذات مضامين تعبر عن مواقفي أزاء مختلف المواضيع في زوعا وذلك لأنني كنت دوما شديد الحرص على عدم أظهار الجانب السلبي من حياة حركتنا على الملأ بل كنت أبحث عن الحلول داخليا والعمل بجدية لمعالجة الأخطاء من خلال ممارسة النقد البناء الذي ينسجم ومصلحة الحركة , لكن وبعد أن تم فصلي من صفوف الحركة من قبل القيادة التي تهيمن عليها عائلة السيد يونادم كنا ( السكرتير العام) قررت أن أوضح لكم أيها الأعزاء الأسباب الحقيقية التي أدت الى فصلي وليس كما جاء في المنشور الداخلي الصادر في 20 أيار 2013 (لأستمراره في ممارسة النشاطات التكتلية الرامية الى شق وحدة الحركة وأفشاء أسرار الحركة وخروجه عن الأصول التنظيمية ) حيث لم يتم التحقيق معي يوما في أي من هذه الأتهامات الواردة في المنشور بل حققت معي القيادة حول موضوع أرتباط يونادم بالمخابرات العراقية . ولكي تكونوا على بينة من ما يجري داخل الحركة من عملية سرقة وأختزال الجهود والتضحيات عبر مسيرة 34 عاما من النضال الدؤوب وتجسيدها بشخص السيد يونادم كنا ومن بعده أبن شقيقته سركون لازار , بالمقابل فأن الأصوات المعارضة لهذا المنهج تواجه بالفصل أو التجميد أو الأتهام بالخروج عن الأصول التنظيمية أو التهديد بقطع الراتب أو بالترغيب بمنحة مالية أو تعيين وظيفي ... الخ .

كما أن غايتي من هذه الرسالة أيضا هي لأطلاع جمهورنا العزيز على حقيقة في غاية الخطورة وهي أن الثقة التي وضعت بالحركة الديمقراطية الاشورية تستثمر لمصالح عائلة يونادم وليس لتحقيق أماني وطموحات شعبنا وقضيته القومية , ويظهر ذلك واضحا وجليا من خلال أداء الحركة الهابط وتصديها الخجول للتحديات التي تواجه قضيتنا بدءا من موضوع وحدتنا القومية وكذلك حقوق شعبنا المشروعة على الصعيد الوطني وفي الأقليم وموضوع التجاوزات على أراضي شعبنا الذي يسميه يونادم(سوء أستخدام الأرض) !! تصغيرا وتسخيفا للموضوع وكذلك ملف الأغتيالات السياسية المنسي !!

أيها الأعزاء : لقد كان أختلافي مع ظاهرة أستحواذ عائلة يونادم على مقدرات الحركة منذ سنوات وأشتد هذا الخلاف بعد المؤتمر الأخير للحركة عام 2010 مباشرة أثر تزعمه لتكتل داخل القيادة مكون من 9 أعضاء مقابل 6 وأتخذت أغلب القرارات أن لم تكن جميعها وفق تلك المعادلة بدءا من توزيع مهام المكتب السياسي وأنتهاءً بتوزير أبن شقيقته سركون لازار وفق آلية أختيار عجيبة غريبة سنأتي اليها في مناسبات أخرى لكن يبقى السؤال المهم هو لماذا كان توقيت فصلي من الحركة قبل أنعقاد الكونفرانس ببضعة أيام علما وكما أشرت أعلاه أن اختلافي مع هذه القيادة كان منذ سنوات هذا أولا ثانيا ما الغاية من هذا الكونفرانس خصوصا و أن موعد المؤتمر العام للحركة بعد أقل من ثلاثة أشهر .أن الغاية باتت واضحة من هذا التوقيت وهو لأبعادي عن مواجهة يونادم وفريقه في المحطة التنظيمية وأمام القاعدة ولضمان عدم حضوري للمؤتمر العام في الشهر الثامن .وحول الغاية من عقد الكونفرانس لاسيما بعد تأجيله مرتين فقد باتت واضحة أيضا وهي أن يكون بديلا للمؤتمر من حيث تصفية رفاق معارضين آخرين ووضع نظام داخلي وفق مقاسات يونادم وليتسنى في ما بعد الذهاب الى المؤتمر دون حضور أي معارض وبعدها تشكل القيادة بأغلبية مريحة مؤيدة للسيد يونادم وأبن شقيقته ومن ثم تأتي مرحلة تقسيم الغنائم بينهما وهي الترشح لمقاعد البرلمان القادم وللحقيبة الوزارية .

رفاقي الأعزاء : لا أخفي عليكم مدى ما يحز في نفسي و أذ تنتهي مسيرتي النضالية في زوعا على هذا المنوال حيث كنت أأمل دائما أن تنتهي مسيرتي هذه وأنا ماض على درب الخالدين الذين سبقونا الى جنات الخلد . ولكن هذا هو ثمن المواقف المبدئية التي تبنيتها فأن فصلي من الحركة كوني كنت معارضا دوما لعملية تحويل زوعا الى حزب عائلي ذي ملكية خاصة لعائلة يونادم كنا لهو شرف كبير لي و وسام أضعه على صدري ما حييت . وشكرا





توما خوشابا
قيادي سابق في الحركة الديمقراطية
الآشورية 1997 _2007
العضو المناوب في مجلس الحكم العراقي
2003



أربيل 29 أيار 2013




المرفقات:
• وثيقة وهي رسالة الى السيد يونادم كنا حول توزير ابن شقيقته.
• وثيقة تخص المطالبة بتجميد السيد يونادم كنا .




الرفيق يونادم المحترم
بعد التحية..
أكتب لك هذه الرسالة راجيا فيها منك أن تبدي تفهما موضوعيا دون تفسيرات جانبية لما سأطرحه حول موضوع مرشح (قائمة الرافدين) لمنصب الوزير في الحكومة المقبلة إذا تمت مفاتحتنا بذلك كاستحقاق انتخابي.
لا أخفي عليك.. فقد طرأ على مسامعي مثلما سمع الآخرين، وهذا ليس سرا، وتحديدا منذ ما قبل انعقاد كونفرانس حركتنا في 7 / 5 / 2010 بأن الرفيق سركون لازار يطمح وبقوة لهذا المنصب، ولا عيب في ذلك. ولكن تبقى هناك وجهات نظر، وقد تتفق وقد تختلف مع هذا الرأي.
عموما.. فيا رفيقي العزيز أنا واحد من الكثيرين الذين يختلفون مع هذا الرأي لا لأمر شخصي مع الرفيق سركون، ولكن للأسباب التالية:
1. لأن الرفيق سركون ابن شقيقتك، وهذا ما سيعكس صورة في غاية السلبية خصوصا وانت عضو برلمان العراق وسيصبح لاحقا هو الوزير، فتخيل كيف سيترسخ طابع استحواذ العائلة على المواقع القومية لشعبنا.

2. سنعطي رسالة سلبية جدا إلى جماهير زوعا التي انتخبتكم وشعبنا عموما بهذا النموذج القديم الذي عفى عليه الزمن حول طريقة اختيارنا لممثلينا في مؤسسات الدولة، وكأن هذا الشعب وهذه الحركة لم يبقى فيهم من الكفاءات والقدرات إلا ابن أخت النائب يونادم.. مع الاحترام.

3. الانعاكس الأخطر هو على قواعدنا التنظيمية من الناحية الفكرية وذلك عبر الإيحاء المباشر بتحول زوعا إلى حزب او مؤسسة تدار من قبل العائلة كما هو حاصل لدى بعض الاحزاب والمؤسسات التي لطالما ضربنا بها الأمثال ونعتناها بالتخلف والقبلية.
كما وأن هكذا خطوات لا تنسجم مع المفاهيم والأسس التي بنيت عليها حركتنا المناضلة والمتمثلة في الثوابت الايديولوجية المعروفة من خلال تبني حركتنا المفهوم القومي العام والشامل الذي تنصهر في بوتقته كل الأفكار والميول السلبية التي يفرزها مجتمعنا من طائفية وعشائرية ومحسوبية ومنسوبية... إلخ. كل ذلك سيعطي انطباعا سيئا وسيلقي بضلاله على قواعد زوعا بشكل مباشر ليصيبها بالإحباط والتشاؤم ازاء مستقب الحركة.

رفيقي العزيز: ربما ستسأل: وما ذنب الرفيق سركون كونه ابن شقيقتي؟.. أجيبك: هذا صحيح، ولكن هذا هو قدره مثلما كان قدر بعض الرفاق في حالات مشابهة تماما في التسعينات مع الفارق طبعا أنهم لم يكونوا مرشحين لموقع الوزير، وهنا لا يجوز الكيل بمكيالين.. ونحن نفهم بعضنا طبعا.

أخيرا.. أرجو أن أكون قد وفقت في إيصال الفكرة والرأي حول الموضوع دون المساس بالأمور الشخصية لأن ليس في ذلك ما أبتغيه، وإن كنت قد اقتربت إليها في بعض التعابير فهي للضرورة والتذكير لا لشيء مع الاعتذار سلفا..

مع تمنياتي لكم بالموفقية.




رفيقكم
توميا خوشابا
أربيل 16 / 11 / 2010




الى / اجتماع اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الاشورية
م/ عقوبة

تحية رفاقية

بعد انتهاء المؤتمر السادس لحركتنا الذي لم اتفق مع نتائجه اطلاقا ،نظرا لما شاب اعماله الكثير من المغالطات ولفلفة الامور وافتعال المزيد من المسرحيات المفضوحة التي اثرت على سير اعمال المؤتمر ومزاج المندوبين ،رافقها طبعا حملات منظمة لتشويه الحقائق والتشهير بالرفاق وتسقيطهم بشكل منسق ومدروس سلفا من قبل الماكنة التشهيرية التابعة للرفيق السكرتير العام ،الا انني سلمت بالامر الواقع وهنئت القيادة والسكرتير العام وقلت في حينها عفى الله عما سلف املا ان تعمل القيادة الجديدة بوئام وتوافق للمضي قدما نحو تحقيق اهداف زوعا .
الا ان الامور لم تجري بذاك المنوال الذي كنا نرجوه جميعا ، حيث في اول اجتماع للقيادة بعد المؤتمر برزت المعادلة الكريهة كسابقة خطيرة ولاول مرة في مسيرة زوعا (6،9) والمقصود بها تخندق 9 اعضاء قيادة بضمنهم السكرتير ضد 6 اعضاء من قيادة زوعا وذلك في عملية انتخاب المكتب السياسي وكذلك في انتخاب نائب السكرتير الذي لم ينتخب لحد الان بسبب عدم تحقق الثلثين لاي مرشح ، ولاحقا انتخاب الوزير (سركون لازار) ابن اخت السكرتير العام حسب آلية اقل ما يقال عنها انها جرت وفق المقولة الشعبية (تريد ارنب اخذ ارنب تريد غزال اخذ ارنب ) .
وهكذا مضى الحال ولحد الان في كل قرارات وتوجهات اللجنة المركزية سواء على الصعيد الداخلي او الخارجي للحركة .
ازاء ما تقدم استنبط الاتي : في كل قيادات الاحزاب هناك مشاكل واحيانا عدم انسجام بين اشخاصها ، ولكن رأس القيادة دائما هو الشخص الذي يقرب وجهات النظر ويوفق بين الاطراف لا ان يكون طرف في المشكلة ضد طرف آخر ،بل وطرف اساسي كما هو حالنا ، فالسكرتير العام كان على الدوام ومنذ نهاية المؤتمر الأخير ولحد الأن مع الثمانية ضد الستة في كل المواضيع الحساسة والمفصلية كما بينت آنفا واتضح ذلك بشكل جلي حين صوت لصالح (سركون لازار) في انتخابات الوزير داخل القيادة كما قال لي هو شخصيا بحضور الرفيق سامي اسبنيا عندما سالته الم تصوت لصالح ابن اختك؟ فعلى الرغم من انه كان على يقين تام بانه سيفوز طبعا وفق معادلة 6،9 ولكن مع ذلك صوت لصالحه ليطمئن ويطمئن اكثر،وبذلك فانه قد فقد حياديته التي هي جوهر صفة السكرتير العام بالأضافة الى انه حافظ الأسرار والمعلومات .
كل ذلك كان فيما مضى ،اما اليوم فقد سمعت مثلما سمع الكثير من الرفاق في الوطن والمهجر وبشكل مؤكد بأن الرفيق السكرتير العام يونادم كنا (ياقو) وفي الأجتماع الأخير للجنة المركزية المنعقد في بغداد بتاريخ30 حزيران ولغاية 3 تموز قد تمت توجيه عقوبة التنبيه له لافشائه وترويجه معلومة غير مؤكدة تمس سمعة رفيقة وهي زوجة احد الرفاق القياديين.
وهنا اود ان اوضح بعض الأمور التي ارجو ان تنتبهوا اليها بجدية وان لا تمروا عليها مرور الكرام كما يحصل في اغلب الأحيان .
من الطبيعي ان توجه عقوبة تنظيمية للرفيق السكرتيرالعام ضمن اليات العمل التنظيمي ،ولكن من غير الطبيعي ان يكون سبب هذه العقوبة هو اخلاله بجوهر مفهوم السكرتير العام وواجبه في حفظ الأسرار والمعلومات التي ترد اليه من التنظيم او من خارج التنظيم سواء كانت صحيحة مؤكدة ام خاطئة ملفقة . هنا الأمر يختلف تماما حيث في حالة افشاء الأسرار والمعلومات لأعضاء التنظيم من قبل حافظ السر تنتفي شرعيته وصفته كسكرتير عام لعدم جدارته في حفظه وصيانته لهذه الأمانة الموكلة اليه من قبل التنظيم .
وبناء على ذلك فان الرفيق يونادم قد فقد شرعيته كسكرتير للحركة من ناحيتين اساسيتين الاولى عدم حياديته كما اسلفنا والثانية افشائه وترويجه معلومات غير مؤكدة عن الرفاق وتم ادانته بناء على ذلك ،وعليه اطلب من اللجنة المركزية المؤقرة ان تغير العقوبة من تنبيهه الى تجميده والدعوة الى مؤتمرا استثنائيا ليحسم هذا الموضوع بالاضافة الى باقي المواضيع الداخلية الاخرى .


مع التقدير


رفيقكم

توما خوشابا
15/ تموز/ 2011
















سجل












Abu Sinharib
عضو فعال جدا

غير متصل

رسائل: 721












رد: رسالة مفتوحة الى رفاق الدرب الشرفاء في زوعا والى جماهير و مؤازري الحركة الديمقراطية الأشورية

« رد #1 في: الأمس في 15:13 »




--------------------------------------------------------------------------------

'رابي توما خوشابا
شلاما دمارن

قبل كل شي احب ان اوكد انني اقف بمسافة واحدة مع كل احزاب شعبنا واحترم كوادرها جميعا وخاصة العاملين في الوطن

ولكن مما يؤسفني جدا ان اقرا بين حين واخر حدوث خلافات بين اعضاء القيادة مع رابي ياقو

المحزن في الامر ان يتم نشر تلك المشاكل على الراي العام
حيث يقتنص الحاقدون على زوعا وعل. المسار الساسي الاشوري فرصتهم الذهبية في صب احقادهم لا من اجل ابداء الرائ بل من الامعان في خنق وقتل اية نوازع سياسية اشورية
ولذلك كنت اتمنى ان لا تطرح هكذه امور على الشبكة تلالكترونية وتختصر بين اعضاء زوعا
واعتقد كان بامكانك ان ترسل نسخة من رسالتك هذه ال. كل اعضاء زوعا

استاذي الكريم
قد تكون محقا في كل ادعاءاتك ولكن وكما اعتقد وانت مناضل قيادي ادرى منا جميعا
ان يكون هناك بديلا اعلامي غير هذة المواقع لايصال حالات مثل حالتك هذه
استاذي
انا لا استبعد حصول مثل هذة الاشكاليات لاننا شرقيون في كل ما تعنيه الكلمة وما هو مزروع في نفوسنا من الاقرباء اولى بالمعرف
واعتقد انه اذا كنت انا. او انت مكان رابي كنا كنا نتخذ نفس الاجراء
كما اعتقد ان تضخيم امر الوزير سركون قد تجاوز الحدود
فما المانع ان يكون سركون وزيرا وان كان ابن اخت رابي كنا
اليس اشوريا
اليس على الاقل اسمه سركون
كما قال احدهم
وليس كلامي هذا بان رابي كنا هو ملاك. كما لست انا بمدافع عنه
وهو جدير ومقتدر للدفاع عن نفسه ووفق النظام الداخلي للحزب
ومهما كان الامر فشخصيا
اعتقد
انه طالما ان رابي كنا قد كرس حياته واسهم في تاسيس الحركة
فانه سيبقى مركز الثقل السياسي للحركة وموضع احترام وتقدير
واعتقد ان الكثيرين من المغتربين يتاثرون لحدث مثل هذة المشاكل
وفي نفس الوقت يزداد اعتزازنا بزوعا وبقيادته التي تواصل السير ولا تهتز رغم المشاكل الداخلية في البيت السياسي لتبنى كل القرارات السياسية الخاصة بشعبنا

واسمح لي ان اقول اخيرا
انني ادعو كل اعضاء زوعا الخارجين من التنظيم ال. اعادة النظر في موقفهم والعودة الى صفوف زوعا
لان هناك اعداء يرمون زوعا بالحجارة
فلا نحب ان نسمع او نرى رموز من داخل زوعا يرجمون انفسهم بانفسهم

ارجو ان لا يكون ردي تطفل في الشان الداخلي لزوعا
وارجو ان تتقبل راي كاشوري يتالم حين يسمع حدوث اي انشقاق في زوعا
لا ن زوعا ما زال راس الرمح السياسي لشعبنا ولا بد من الحفاظ عليه
والرب يبارك بكل الباقيين في الوطن












سجل












wesammomika
عضو فعال جدا

غير متصل

رسائل: 432

السريان ,لغة ,تاريخ,حضارة










رد: رسالة مفتوحة الى رفاق الدرب الشرفاء في زوعا والى جماهير و مؤازري الحركة الديمقراطية الأشورية

« رد #2 في: الأمس في 15:30 »




--------------------------------------------------------------------------------

الى الرفيق توما خوشابا المحترم تحية رفاقية ونضالية نابعة من الاعماق

رفيقي العزيز توما خوشابا ،اهنئك لانك فصلت من الحركة (زوعا) ،وانت خرجت بشرف من زوعا وذلك لعدم تقبلك بالواقع الغير حقيقي للحركة الديمقراطية الاشورية والتي كانت عليه سابقا وكم من شهداء ضحوا من اجل مباديء واهداف الحركة (زوعا) ،ليس لسبب وانما لكي تستمر مسيرة (زوعا )النضالية ،وكي لاتبقى (زوعا)حكرا لاحد وعائلته ويتسيد القرارات فيها ويستخدم اسم زوعا للمصلحة والمنفعة الشخصية ،،،
رفيقي السابق توما خوشابا المحترم ،انت خدمت زوعا بأخلاص وتفاني وعملت دائما من اجل اعلاء اسم وشأن الحركة ،والان يجب ان تفتخر بأنك كنت احد قياديي زوعا سابقا ،ايام كانت زوعا فوق المصلحة الشخصية وليس كما هي زوعا الان ،،،انا كنت مثلك وانت تعلم كم عملنا انا واخوتي الاربعة لاجل زوعا ،لكن في النهاية اتضح كل شيء وقدمت استقالتي وبشرف ولم انتظر منهم الى ان يتم فصلي من زوعا ،،،وبعد الاستقالة من زوعا كان لي قراري الشخصي للتوجه الى الكتابة وفضح كل شيء للاعلام وهذا هو الصحيح ،وهنا اقصد في كلامي ليس فضح زوعا ومبادئها وقيمها ونضالها الشريف وذلك احتراما وتقديرا لكوكبة شهداءنا الاطهار ،المضحين بالغالي والنفيس من اجل استمرار مسيرة زوعا النضالية ،ولكن اقصد بفضح زوعا كأشخاص ليتطلع ابناء شعبنا على المخفي في ثنايا زوعا واخطاء القيادة ،في قيادتها لهذا الكيان السياسي الى الهاوية وهناك من ابناء شعبنا من يؤيد (زوعا )كمبدأ ونضال وتاريخ مشرق ومشرف لكي يكون خير ممثل لابناء شعبنا ،وهو يجهل مافي داخل قيادة زوعا من ثغرات وتجاوزات ومشاكل داخلية وازلية لايمكن حلها بالطرق المتبعة حاليا من قبل الاستاذ يونادم كنا وقيادته ،والطرق المتبعة هي ابعاد العضو او الكادر بطريقة الفصل اوالتجميد او الطرد ، وهذا مايزيد الطين بلة ،،،
وفي نهاية الرد او التعليق على كلمة الاخ توما خوشابا ،اقول له (الرؤوس مهما استبدت وطغت فأنها زائلة اما الحزب يبقى ومبادئه تترسخ في ذاكرة الاجيال )وفي النهايةلايصح الا الصحيح ،وتقبل تحياتي رفيقي العزيز .


رفيقك السابق وسام موميكا _ بغديدا السريانية

الاسم الحركي السابق (سركون)












سجل


--------------------------------------------------------------------------------

التوقيع
السريان ,لغة _تاريخ _حضارة











مرقس دندو
عضو فعال جدا

غير متصل

رسائل: 122










رد: رسالة مفتوحة الى رفاق الدرب الشرفاء في زوعا والى جماهير و مؤازري الحركة الديمقراطية الأشورية

« رد #3 في: الأمس في 16:35 »




--------------------------------------------------------------------------------

الاخ توما خوشابا المحترم
تحية عطرة
حسنا فعلت حين نشرت غسيلهم تحت الشمس ,
علما ان يونادم صديقي منذ عام 1969. ولكنني اتقاطع معه فكريا وليس وديا .
واشكرك اخي توما على الايضاح الذي تفضلت به وكشف الاعيبهم القذرة .
وشكرا مرة اخرى
اخوك مرقس اسكندر












سجل












Khoshaba_Sulaqa
عضو فعال جدا

غير متصل

رسائل: 187












رد: رسالة مفتوحة الى رفاق الدرب الشرفاء في زوعا والى جماهير و مؤازري الحركة الديمقراطية الأشورية

« رد #4 في: اليوم في 09:53 »




--------------------------------------------------------------------------------

الى الرفيق توما خوشابا المحترم
تحية طيبة وبعد
الخروج من من جوقة الخونة اليوم خير من أن يكون ذلك غداً إنه وسام الفخر والغار على صدرك يا رفيق ، ولكن المشكلة ليست مع من يعرف ماذا يجري داخل تنظيمات الحركة الديمقراطية الآشورية وكيف تسير الأمور فيها وكيف تتخذ فيها القرارات لأن هؤلاء يعرفون حقيقة الأمور كما هي بالكمال والتمام ، ولكن المشكلة مع من يعيش خارج حلبة الصراع ويجهل كل شئ ولكن نراه كريماً في إسداء النصح والأرشادات غير المبنية على الحقائق والمعطيات الموضوعية التي تأتي بنتائجها تأييداً للباطل وتزكية له تحت يافطة مصلحة الأمة والقومية وغيرها من هذه الكليشهات المتهرئة التي لا تغني ولا تُسمن وكأن كل آمال الأمة معقودة على شخص بعينه ، طبعاً هؤلاء هم دعاة الوسطية التوفيقية دعاة الجمع بين المتناقضات أو من يدعي بعدم نشر الغسيل الوسخ للملء أليس هذا الملء هو جمهورنا الذي من المفروض أن يكون نضالنا من أجل مصالحه ؟؟ لماذا إذن نخاف من مصارحته بالحقائق داخل تنظيماتنا طالما ذلك يخصه ؟ إن مثل هذه الدعوات هي دفاعاً عن الباطل وإخفاءً لما يرتكب من التجاوزات من قبل البعض بحق شعبنا وتاريخنا حافل بمثل هذه الحالات التي قادة شعبنا الى ما هو حاله اليوم ، إخفاء الباطل والتستر عليه ودفن التجاوزات والأخطاء بحجة عدم نشر الغسيل الوسخ للملء هي خيانة بحد ذاتها بحق الأمة ، أنا أستغرب من تعقيب الأخ العزيز أبو سنحاريب على ما نشره الرفيق توما خوشايا عن ما جرى ويجري في زوعا من تصفية وإقصاء العناصر المعارضة لنهج سكرتيره العام الأنفرادي وتحويل زوعا الى تنظيم للعائلة ، أقول إن مثل نصائحك التي أوردتها في تعقيبك هذا تكون مفيدة وفي محلها عندما يكون الأمر متعلق بإختلاف في وجهات النظر بين الطرفين ، ولكن ما هو سائد في زوعا هو غير ذلك تماماً ، الى متى تبقى مواقفك توفيقية أرجو أن تعيد النظر بطروحاتك بهذا الخصوص . وما أريد قوله وتأكيده هنا مرة أخرى للأخ أبو سنحاريب وغيره هو أن انتقاد يونادم كنا ليس انتقاداً لزوعا بالضرورة كما يجتهد البعض ولكن أي انتقاد لزوعا هو انتقاد ليونادم كنا بالضرورة لكونه سكرتيره العام . وأخيراً أملي بالأخ أخيقر يوخنا / أبو سنحاريب كبيراً لأن يتجاوز توفيقيته ليحافظ على مصداقية حيادية مواقفه القومية ( أمتانايوثي)













سجل












Kamil Issa Kunda
عضو مميز

غير متصل

رسائل: 1117










رد: رسالة مفتوحة الى رفاق الدرب الشرفاء في زوعا والى جماهير و مؤازري الحركة الديمقراطية الأشورية

« رد #5 في: اليوم في 11:16 »




--------------------------------------------------------------------------------

أسفي وكل الاسف لما وصلت اليه الحركة ، الكرة الان في ملعب السكرتير العام والوزير سركون عليكم تصحيح الامور وتقريب وجهات النظر والتخلي عن الانا ، أنا شخصيا طلبت من السيد الوزير في زيارته الاخيرة الى ملبورن أن يحاول حل الامور المتعلقة بالاعضاء (وخاصة هو كان أحد الاسباب الرئيسية في هذه الخلافات) وعدم تضخيمها لأن ما يحدث الان لزوعا لا يسر الصديق بل يفرح العدو . لنرى من سيفكر في المصلحة العامة لأمتنا ويتواضع في سبيلها ويضع مصلحتها فوق كل إعتبار.
كامل كوندا












سجل












جلال الالقوشي
عضو

متصل

رسائل: 16










رد: رسالة مفتوحة الى رفاق الدرب الشرفاء في زوعا والى جماهير و مؤازري الحركة الديمقراطية الأشورية

« رد #6 في: اليوم في 12:44 »




--------------------------------------------------------------------------------

موضوع زوعا وقياداتها اصبح في حالة صعبة على كل المخلصين لزوعا التدخل وحل الامور . وعلى الجميع تقديم التنازلات . وسيد يونادم كنا لازم يحل الامور لان التاريخ لا يرحم لان هذه الاشكالات في زمانه حدثت انا مقتنع ان حكمة السيد يونادم سوف تحسم الامور نحو الافضل . لان هذه الاشكالات ومن حركة لها ثقلها بكل تاكيد سوف تؤثر على مستقبلنا .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.phpbb9.com
 
فصل الرفيق توما خوشابا من الحركة الديموقراطية الاشورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: الرأي الحر-
انتقل الى: