Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الأمم المتحدة حولت الى العراق 161 مليون دولار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 887
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: الأمم المتحدة حولت الى العراق 161 مليون دولار   الأربعاء فبراير 06, 2008 1:39 pm

مصدر المبلغ برنامج «النفط مقابل الغذاء» ... الأمم المتحدة حولت الى العراق 161 مليون دولار لدعم صندوق التنمية


نيويورك الحياة - 06/02/08//


أعلن أمس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن المنظمة الدولية «حوّلت 161 مليون دولار من برنامج «النفط مقابل الغذاء»، الذي توقف العمل به وكانت فرضته المنظمة الدولية، بهدف تأمين بيع النفط العراقي في مقابل الإمدادات الغذائية في حقبة النظام السابق إلى العراق، ليكون من ضمن موازنة برنامج للتنمية».
وفي رسالة وجهها إلى مجلس الأمن الـــدولي، أكــــد أن الأمـــم المتـــحدة «ستستمر في تحـــويــــل الأمـــــوال إلى صندوق التنمية فـــي العراق، فيما تواصل المنظمة إجراءات إنهاء العمل بالبرنامج الذي طغى عليه الفساد».
وأوجزت رسالة بان كي مون إلى مجلس الأمن محضر اجتماع عقد في الأردن الشهر الماضي، بين ممثلين عن المنظمة الدولية وآخرين من وزارة الخارجية العراقية والمصرف المركزي العراقي، بهدف تقليص تحويلات الائتمان غير المدفوعة بموجب برنامج «النفط مقابل الغذاء».
ولفت الى أن هناك « 210 تحويلات ائتمان غير مدفوعة منذ نهاية العام الماضي، قيمتها تزيد على 656 مليون دولار». وحضّ الوزارات العراقية على العمل لتصفية حساباتها قبل نهاية آذار (مارس) المقبل، بحيث يمكن مجمــوعات عــــمل من الطــرفـــين عقد جلساتها». وأعلن أن المنظمة «ستتحفظ عن مبلغ احتياط قيمته 187 مليون دولار، إضافة إلى رصيد 225 مليوناً من ضمن حسابات البرنامج، الى حين حل المسائل العالقة في هذا الشأن».
يشار الى أن لجنة التحقيق المستقلة التابعة للأمم المتحدة، التي يرأسها رئيس الاحتياط الفيدرالي الأميركي السابق بول فولكر، اتهمت في 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2005 ، ما يربو على 2200 شركة من 40 دولة، بالتآمر مع النظام العراقي السابق، وجني 1.8 بليون دولار من البرنامج في شكل غير مشروع.

the people were killed unguilty in Iraq are not important.the Democraty and law were very weak are not important. the corruption in Iraq reach to the top dgree is not important . Oil and dollar.. the only story of Iraq today!!!! Thank you very much UN for all yours effort to development Iraqi futures really you have done all this for Iraq but we dot understand.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.forumotion.com
 
الأمم المتحدة حولت الى العراق 161 مليون دولار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: مستقبل الديموقراطية في العراق: بعد الحرب الامريكية في 2003-
انتقل الى: