Chaldean Of Iraq

بلاد ما بين النهرين موطن الآثار والسياحة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم :بقلم انو جوهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sirwan Shabi
Admin


عدد الرسائل : 881
تاريخ التسجيل : 04/10/2007

مُساهمةموضوع: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم :بقلم انو جوهر   الجمعة سبتمبر 27, 2013 1:08 pm



أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن

« في: الأمس في 18:18 »


--------------------------------------------------------------------------------


أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن .
( عنكاوا بين أنتخابات 2009-2010 و انتخابات 2013 )
بلغة الرياضيات
[/font][/color][/b]

منطق الاستاذ نوزاد عوديش الجزيل الاحترام

الرياضيات هذا العلم العجيب ، القديم الجديد ، لطالما يعطينا الجواب الوافي و القاطع ، و لا زالت كلمات الاستاذ نوزاد عوديش ( مدرسي في اعدادية عنكاوا للبنين ) ترن في آذاني حينما قال ( الرياضيات سترافقكم طوال حياتكم من المهد الى اللحد ، كل حياتكم سترافقكم الرياضيات و ارقامها ) ، سوف احاول ان افسر المعادلة الانتخابية في عنكاوا بين ثلاثة عمليات انتخابية و بين فترتين زمنيتين بمنطق الاستاذ المحترم نوزاد عوديش ، لكي نتعرف جميعا بلغة الارقام الكلمة التي نطقت بها جماهير عنكاوا الحبيبة في الانتخابات الاخيرة و التي سبقتها.

كلمة لا بد منها في البداية

قبل ان اخوض في غمار العمل السياسي و الخدمة السياسية عملت و خدمت في مجال الاعلام و لسنين عديدة و لا زلت اعتبر نفسي صحفيا و اعلاميا ، استلذ بمتابعة الاخبار و اطلع على المقالات و استفيد من تجربة الغير ، لذا ان ما اكتبه في مقالي هذا يعتبر من صلب عملي الصحفي و الاعلامي و رأيي الشخصي فقط ، اني احترم الآراء الواقعية ، التي تستقي اسسها من ارض الواقع و الحياة اليومية ، اني احترم و اتابع آراء كل من يقول و يفعل ، اي يربط حديثه بعمله ، و كلي آذان صاغية لكل انسان يقول و يعمل و لكني لست ملزما بأن اصرف وقتي بمتابعة من يتخفى وراء اقنعة او يجلس وراء كومبيوتره المحمول لكي يفسر المواضيع حسب مزاجه دون ان يكون قريبا من الواقع بأي شكل من الاشكال.

الماضي القريب و اليوم ( لغة الارقام .. لغة الواقع ) / نسب المشاركة

ان نسبة التصويت في عنكاوا في انتخابات 2009 – 2010 و انتخابات 2013 تتراوح بين 57.5 % و 60 % و هي نسبة تفوق بأشواط نسبة التصويت في المناطق ذات الاكثرية ( الكلدانية السريانية الاشورية او المسيحية ) الاخرى ، عوضا عن ذكر اخوتنا و اخواتنا الاحباء الذين هاجروا الى خارج البلد و اسمهم لازال مدونا لدى وكيل المواد الغذائية و مفوضية الانتخابات و ايضا حساب عدد الاحبة الذين فارقوا الحياة و لازالت اسمائهم موجودىة بطاقة المواد التموينية و يحسب كل هذا العدد من طرح عدد المصوتين و يمكن ان تكون النسبة الصحيحة بعد الاخذ بأعتبار التوضيح اعلاه الى ما فوق 65 % .

الماضي القريب و اليوم ( لغة الارقام .. لغة الواقع ) / التباين بعدد الاصوات للأحزاب الفاعلة في الساحة السياسية و الجماهيرية في عنكاوا :


( الحزب الديمقراطي الكوردستاني )

انتخابات 2009 : 1585 صوت
انتخابات 2010 : 1594 صوت
انتخابات 2013 الحالية : 3604 صوت

( الحزب الشيوعي الكوردستاني )

انتخابات 2009 : 818 صوت
انتخابات 2010 : 545 صوت
انتخابات 2013 الحالية : 630 صوت

( المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري )

انتخابات 2009 : 1538 صوت
انتخابات 2010 : 1495 صوت
انتخابات 2013 الحالية : 384 صوت

( الاتحاد الوطني الكوردستاني )

انتخابات 2009 : 638 صوت
انتخابات 2010 : 764 صوت
انتخابات 2013 الحالية : 511 صوت

( الحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا )

انتخابات 2009 : 837 صوت
انتخابات 2010 : 1018 صوت
انتخابات 2013 الحالية : 219 صوت

( حزب بيث نهرين الديمقراطي )

انتخابات 2010 : 126 صوت
انتخابات 2013 الحالية : 46 صوت

( المجلس القومي الكلداني )
انتخابات 2009 : 439 صوت
انتخابات 2010 : 443 صوت
انتخابات 2013 الحالية : 221 صوت


( لغة الارقام السياسية / النسب المئوية بين الامس و اليوم )

ان توزيع النسب المئوية لتمثيل جماهير عنكاوا الحبيبة في الانتخابات بين الامس القريب و اليوم يكون كالتالي :

( الحزب الديمقراطي الكوردستاني )
انتخابات سنة 2010 = 21 % / الانتخابات الحالية 2013 = 51.35 %

( الحزب الشيوعي الكوردستاني )
انتخابات سنة 2010 = 7.33 % / الانتخابات الحالية 2013 = 8.9 %

( المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري )
انتخابات سنة 2010 = 20.09 % / الانتخابات الحالية 2013 = 5.46 %

( الاتحاد الوطني الكوردستاني )
انتخابات سنة 2010 = 10.27 % / الانتخابات الحالية 2013 = 7.2 %

( الحركة الديمقراطية الآشورية – زوعا )
انتخابات سنة 2010 = 13.69 % / الانتخابات الحالية 2013 = 3.10 %

( حزب بيث نهرين الديمقراطي )
انتخابات سنة 2010 = 1.70 % / الانتخابات الحالية 2013 = 0.84 %

( المجلس القومي الكلداني )
انتخابات سنة 2010 = 5.95 % / الانتخابات الحالية 2013 = 3.14 %



و من المهم جدا ان نذكر بأن الحزب الوطني الاشوري حصل على نسبة 0.66 % من اصوات ناخبي عنكاوا في الانتخابات الحالية و كما حصلت قائمة ابناء النهرين المعارضة لقيادة زوعا الحالية على نسبة 4.55 % في الانتخابات الحالية و ايضا حصلت قائمة الكوران المنشقة من الاتحاد الوطني على نسبة 5.90 % و حصلت القوائم التابعة للأحزاب الاسلامية على 6.2 % و ايضا حصل مرشحي الارمن جميعا على نسبة 0.27 % ، بما معناه بأن القوائم الكوردستانية استحصلت على نسبة 82.64 % من ثقة الناخب العنكاوي و اما قوائم الكوتا كلها استحصلت على نسبة 17.36 % فقط و طبعا هذه الاحصائيات استقيت من المراقبين في محطات الاقتراع و التي عادة تكون صحيحة بنسبة 99% بسبب عدم تسجيل خروقات للانتخابات في عنكاوا لدى المفوضية العليا للأنتخابات بحضور ممثلي جميع الكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات و اني و منذ 2009 احتفظ بهذه النتائج في ارشيفي الخاص.

( في النهاية .. كلمة لابد منها )

نهاية أني ان سبب ما قدمته و شرحته اعلاه هو لكي ان يكون ابناء شعبنا اينما كانوا داخل او خارج الوطن على بينة من الحقيقة و الواقع و اني مستعد ان اناقش كل انسان واقعي يعيش معي في مدينتي الحبيبة عنكاوا متقبلا اقتراحاته بصدر رحب من اجل ان نخدم معا متعاضدين مدينتنا على وجه الخصوص ووطننا على وجه العموم ، و اما من ليس يعيش معي في مدينتي و لا يمت للواقع بصلة فلا شأن لي به ( مع احترامي لخياله الواسع و ارائه التي يستلهمها من اللاواقع و اللامنطق ) ، مع التأكيد على احترامي و تقديري لجميع الاحزاب و المؤسسات العاملة في مدينتي و اعتزازي بهم جميعا على حد سواء .
اني من هذا المنبر اتقدم بشكري و امتناني الكبيرين لجماهير عنكاوا الحبيبة لثقتهم الكبيرة بقيادة و قاعدة الحزب الديمقراطي الكوردستاني (بارتي) بنسبة تفوق 51 % لبارتى لوحده ، انما ان دل هذا يدل على وفاء و تمسك و محبة جماهير عنكاوا الحبيبة للحزب الديمقراطي و تاريخه و نضاله المستمر من نضال الجبل الى نضال المدينة ، متعهدين ان نكمل مسيرة خدمتنا عن طريق تقديم الافضل لعنكاوا و تقليص جميع التقصيرات و الاخطاء في جميع المجالات لتكون دائما عنكاوا الحبيبة مدينة ( السلام و التآخي ).

مع الشكر للأستاذ نوزاد عوديش الجزيل الاحترام الذي زرع بداخلنا محبة علم الرياضيات .

آنو جوهر عبدالمسيح
عنكاوا الحبيبة
26/9/2013




سجل





انطوان الصنا
عضو مميز جدا
*****
غير متصل غير متصل

رسائل: 2151





مشاهدة الملف الشخصى

رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن

« رد #1 في: الأمس في 19:47 »


--------------------------------------------------------------------------------

الاخ العزيز انو جوهر المحترم
تحية طيبة

شكرا لك على المقال والمؤشرات الرقمية والاحصائية المهمة اعلاه وهي طبعا تعتبر غير الرسمية عن نتائج انتخابات برلمان اقليم كوردستان 2013 في بلدتنا العزيزة عنكاوا لان النتائج الرسمية تصدر عن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الوطن حصرا علما ان نتائج الانتخابات الرسمية تم تأجيل الاعلان عنها لغاية الاسبوع القادم حسب المفوضية لاسباب خاصة بالمفوضية وبصدد ما تقدم اوضح رأي الشخصي الاتي اذا اعتبرنا ان الارقام والمؤشرات اعلاه على قدر كبير من الصواب :

1 - في البداية اهنىء حكومة الاقليم والمفوضية العليا والشعب الكردي وكل المكونات القومية والدينية الاخرى في الاقليم ومنها شعبنا لنجاح التجربة الديمقراطية لانتخابات برلمان اقليم كردستان والتي اشاد بها المراقبون الدوليون وبعثة الامم المتحدة والجامعة العربية لشفافيتها ونجاحها وتنظيمها وديمقراطيتها وكذلك بدور واجراءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حيث خاضت ثلاثة قوائم انتخابية لابناء وتنظيمات شعبنا القومية غمار منافسة شريفة وشفافة وديمقراطية حامية للحصول على المقاعد البرلمانية الخمسة المخصصة لشعبنا ( الكلداني السرياني الاشوري ) ( الكوتا ) في برلمان اقليم كردستان في ظل اجواء امنية هادئة وايجابية مستقرة وممارسات ديمقراطية واعلامية وجماهيرية وادارية حرة مصانة ومضمونة قانونا ورقابة اممية ودولية واقليمية ومحلية مستقلة نزيهة ومحايدة وصارمة ....

2 - حرية وحق التصويت مكفول ديمقراطيا ودستوريا ومشروع للجميع لاي قائمة لكن كما هو معروف ان بلدة عنكاوا بلدة كلدانية سريانية اشورية ذو اغلبية مسيحية ويقدر عدد نفوسها من ابناء شعبنا وفق احصاءات غير مؤكدة بين (45 - 50) الف نسمة واذا افترضنا ان نصفهم بالغين ويحق لهم التصويت قانونا حيث من المفروض ان يكون توجهات اغلب المصوتين منهم لقوائم شعبنا الكوتا لانهم مرشحيهم يمثلون ابناء شعبنا ويدافعون عن حقوقهم وتطلعاتهم المشروعة ولاننا ايضا بحاجة الى اصواتهم حتى نثبت لبغداد والاقليم والعالم حجم تواجد شعبنا في الوطن ولزيادة عدد مقاعدنا في البرلمان ومجالس المحافظات على اساس ذلك في الدورات الانتخابية القادمة ...

واني احترم خيارات وقناعات الناخبين من ابناء شعبنا في عنكاوا وفي نفس الوقت اتأسف واتألم ان تكون نسبة التصويت من ابناء شعبنا في هذه البلدة العريقة للاحزاب الكوردية في عنكاوا بنسبة 83% ونسبة التصويت لصالح تنظيمات شعبنا 17% الفرق شاسع وكبير وغير مقنع لذلك لا بد من التوقف والتمحيص والتدقيق والبحث عن اسباب هذه الظاهرة وعزوف ابناء شعبنا من اعطاء اصواتهم خارج بيتنا !! هل نقول ان تنظيماتنا ومؤسساتنا عاجزة وفاشلة فكريا وتنظيميا وجماهيريا وسياسيا ام ماذا ؟ ما هو تفسير احزابنا جميعا ؟ هل نقول اننا مشغولون بالمعارك الجانبية والهامشية والتقسيم والتجزئة تاركين قضيتنا الاساسية وحقوقنا المشروعة ؟ هل هناك اغراءات من الاحزاب الكوردية لابناء عنكاوا ؟ هل هناك ضغوطات مورست ضد ابناء شعبنا في عنكاوا ؟ هل هناك تلاعب في نتائج الانتخابات لصالح الاحزاب الكوردية ؟ هل شعبنا في عنكاوا غير واعي وناضج لهذه الدرجة ؟ تساءلات كثيرة وكثيرة وقسم منها مؤلمة وموجعة سوف لا اطرحها الان وهي بحاجة الى اجابات حقيقية وصريحة وموضوعية ووافية لاحقا بعيدا عن التسويف واللف والدوران لان الشمس لا تغطى بغربال متهرىء ...

3 - اذا جمعنا عدد المصوتين من ابناء عنكاوا لجميع قوائم تنظيمات شعبنا في عنكاوا استنادا للارقام اعلاه سنجد ان عددهم ما يقارب 1000 (الف صوت فقط) !! من مجموع الناخبين من ابناء شعبنا الذين يحق لهم التصويت قانونا وافترضنا عددهم 25000 (خمسة وعشرون الف شخص بالغ) كما موضح اعلاه علما ان نسبة المشاركة الجماهيرية في التصويت والتي اعلنتها المفوضية رسميا كانت 73% في المحافظات الثلاثة في الاقليم اي ان المشاركون الفعليون من ابناء شعبنا في التصويت على الارض في عنكاوا في الانتخابات اعلاه كان بحدود 18000 الف شخص (ثمانية عشرة الف شخص) بمعنى اخر ان 17000 صوت (سبعة عشرة الف صوت) منح من قبلهم لقوائم الاحزاب الكوردية واليسارية و1000 صوت (الف صوت فقط) منح لقوائم كوتا شعبنا انها ظاهرة مقلقة وغير طبيعية تبعث على الخوف والمخاطر على مستقبلنا في الوطن ولاسباب عديدة لسنا بصددها الان ...

همسة في اذان ابناء شعبنا في عنكاوا ارجو العلم ان العديد من ناخبي بلدات شعبنا في اقليم كوردستان منحوا اغلب اصواتهم لقوائم انتخابات شعبنا الكوتا في مناطق مركز دهوك وقرى صبنا والعمادية وبرواري بالا وزاخو وغيرها وكانت بلدة مانكيش بلدة الشهداء في مقدمتهم حيث منحوا اغلب اصواتهم لقائمة تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية التي تحمل الرقم 127 للاطلاع الرابط ادناه وقسم من بلدات شعبنا منح اغلب اصواتهم لقائمة الرافدين زوعا 126 اما اصواتكم في عنكاوا فكانت لي بمثابة المفاجئة غير المتوقعة والمحيرة رغم كل هذا ارادتكم حرة ومحترمة حتى في حالة اختلافكم معي ... اهنىء الاخ العزيز انو جوهر مسؤول محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني في عنكاوا على هذا الانجاز على حساب قوائم شعبنا

(بلدة الشهداء مانكيش ابناءها منحوا اغلب اصواتهم لقائمة التجمع لماذا ؟) للاطلاع الرابط ادناه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,701501.0.html
انطوان الصنا




سجل





فاروق يوسف
عضو فعال جدا
***
غير متصل غير متصل

رسائل: 88





مشاهدة الملف الشخصى

رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن

« رد #2 في: الأمس في 21:00 »


--------------------------------------------------------------------------------

=
في البداية نهنئ السيد انو جوهر مسؤول محلية الحزب الديمقراطي الكوردستاني في عنكاوا على النجاح الذي حققه ..

ولكن مداخلتي في المفالة هي انه من خلال قراءتنا لمقالة السيد عامر حزيران عضو المكتب السياسي لحزب بيت نهرين الديمقراطي مسؤل فرع دهوك

سنكتسح الانتخابات البرلمانية بقائمة الوحدة

على الرابط http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,700501.0.html


يتضح وبصورة جلية الامكانيات الهائلة والقاعدة الشعبية العريضة ومدى التفاف الجماهير حول الحزب لاكتساح نتائج اي انتخابات بشارك بها حزب بيت النهرين .

فهنيئا لشعبنا بكل مسمياته لامتلاكنا احزاب عريقة ومناضلة كحزب بيت النهرين تقرر وتخطط مصير شعبنا في الوطن

( حزب بيث نهرين الديمقراطي )
انتخابات 2010 : 126 صوت
انتخابات 2013 الحالية : 46 صوت

( حزب بيث نهرين الديمقراطي )
انتخابات سنة 2010 = 1.70 % / الانتخابات الحالية 2013 = 0.84 %


فاروق يوسف
faroukyar@yahoo.com

كاليفورنيــــــــــــــــــــا



سجل





Abu Sinharib
عضو فعال جدا
***
غير متصل غير متصل

رسائل: 974





مشاهدة الملف الشخصى

رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن

« رد #3 في: الأمس في 21:19 »


--------------------------------------------------------------------------------

شلاما دمارن
مجرد سؤال
أليس المفروض او الصحيح ان يصوت أبناء شعبنا لأحزابنا فقط




سجل





فاروق يوسف
عضو فعال جدا
***
غير متصل غير متصل

رسائل: 88





مشاهدة الملف الشخصى

رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن

« رد #4 في: الأمس في 22:00 »


--------------------------------------------------------------------------------

=



الاخ ابو سنحاريب

لا يوجد فرق سواءا ان يصوت ابناء شعبا لصالح الحزب الديمقراطي الكردستاني او لصالح المجلس الشعبي بما فيها زوعا المنضوية تحت هذا الجناح فكــل الطــرق تــؤدي الــى رومـــا



فاروق يوسف



سجل





lucian
عضو فعال جدا
***
غير متصل غير متصل

رسائل: 621


مشاهدة الملف الشخصى


رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن

« رد #5 في: الأمس في 23:25 »


--------------------------------------------------------------------------------

الفكر السياسي لاحزاب شعبنا من الكلدانية الاشورية السريانية هو متاثر بدرجة 100 % بالفكر العربي والماركسي عندما كان القوميين العرب والماركسين يجلسون في غرفة بين اربعة حيطان ويعتقدون بانهم سيقومون بتسير الناس والمجتمع فقط بكتابة اوراق تحمل شعارات وتستعمل كلمات براقة و هذا بدلا من الخروج الى الشارع والتحدث مع البشر مباشرة لمعرفة ماذا يريدون لياخذوا ما يردونه البشر كاستراتيجية وبرنامج.

احزاب ابناء شعبنا ظنت بان هؤلاء هم فقط كلدان واشورين وسريان ونسوا انهم ايضا بشر من لحم ودم وبان لديهم احتياجات انسانية مثل الماكل والمشرب وفرصة عمل , فمرت فترة طويلة وكان الاكتفاء فقط يالشعارات البراقة التي فشلت فشلا ذريعا لانها لم ترافقها الكثير من المنجزات.

بالنسبة الى الاقليم ككل فالحزب الديمقراطي يبدوا من خلال رؤيتنا للتغيرات العمرانية بانه يمتلك رؤية راسمالية في تسير الاقتصاد وان كانت مشوهة تقليد للامارات استهلاكية غير صناعية وخطة غير متكاملة وبالرغم من ان هناك الكثير من الاخطاء, بينما لو كانت احزاب اخرى في الحكم فربما لكانوا قد بقوا عشر سنوات ليتحدثوا هل يبنون جسر او لا.



سجل

--------------------------------------------------------------------------------

http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/4863.html





Mike Aghasi
عضو
*
غير متصل غير متصل

رسائل: 20


مشاهدة الملف الشخصى


رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن

« رد #6 في: اليوم في 02:07 »


--------------------------------------------------------------------------------

يقولون صوج احزابنا ليش ؟
لان اولاد واخوان لنا يؤيدون البارتي هذا هو السبب مو صوج احزابنا سريانية -كلدانية او اشورية والله حتا العايش بمريكا مسوي نفسه وطني ومويد للبارتي




سجل





abuorneena
عضو فعال
**
غير متصل غير متصل

رسائل: 51


مشاهدة الملف الشخصى


رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن

« رد #7 في: اليوم في 08:26 »


--------------------------------------------------------------------------------

الأخوة الأعزاء تحية قومية طيبة
فهكذا نجح غيرنا وهكذا يجب علينا أن ننجح ونتحمل مسؤوليتنا التاريخية والقومية التي سيحاسبنا عليها الأبناء غداً قبل حساب الآخرة على التفريط في الحقوق وتضييع الأصوات في الصراعات والتحزبات والتكتلات التي لا تمت إلى صالح وأهداف قضيتنا القومية بصلة ولا تحقق غايتنا وما نرنو اليه ، وبالتالي لابد على الجميع بان ينادي على ضرورة الإصلاح والتغيير من اجل إيجاد الخلل القائم داخل بيتنا القومي المتردي وإصلاحه.. وأخيرا اردد ما قاله الشاعر: ـ
يا قوم لا تتكلموا ان الكلام محرم
وناموا ولا تستيقظوا ما فاز إلا النوم
من شاء منكم أن يعيش اليوم وهو مكرم
فليمس لا سمع ولا بصر لديه ولا فم
ودعوا التفهم جانبا فالخبر أن لا تفهموا
وتثبتوا في جهلكم فالشر أن تتعلموا
ودعوا السعادة إنما هي في الحياة توهم
فالعيش وهو منعم كالعيش وهو مذمم
لا يستحق كرامة ألا الأصم الأبكم..

تقبلوا احترامي
هنري سركيس




سجل





عدنان عيسى
عضو فعال جدا
***
متصل متصل

الجنس: ذكر
رسائل: 261




قلمي الحر مبدأي الحر قوميتي الكلدانيه


مشاهدة الملف الشخصى

رد: أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم .. فالنستمع اذن

« رد #8 في: اليوم في 10:07 »


--------------------------------------------------------------------------------

الاخ انو جوهر المحترم.....

كان من المفروض ان تعرض موضوعك اعلاه مع احترامي للجهد الذي بذلته بعد اعلان النتائج النهائيه الرسميه من قبل المفوضيه العليا المستقله للانتخابات وان مراقبي الكيانات ليسوا محايدين مع احترامي لكل مراقب وانما هم اناس مهمتهم رصد اي مخالفه تصدر من اي كيان منافس اخر وليس مهمتم تنصيب نفسهم مكان المفوضيه في اعلان النتائج وبتصريح من المفوضيه هي نفسها لا تستطيع اعطاء اي رقم يخص الانتخابات فكيف بمراقب .....

وبسبب اعلاه كان عرض موضوعك فيه عجاله بكونه غير مستند على نتائج من جهة رسميه فكان غير مقنع من اهلك في عينكاوه اولا ومن هم في خارج العراق ولكن اقول لك ان اللذين في خارج العراق هم ابناء هذا الشعب وان عينكاويي عينكاوه اللذين يقيمون في دول اوروبا وامريكا وكندا واستراليا هم أليسوا ابناء عينكاوه وغير معترف بهم وبارائهم من قبلك فهم من خيرة الشباب ومثقفيها وسياسييها واكثرهم من الحزب الشيوعي تركوا بلدتهم عينكاوه هربا من بطش وعداء صدام وحزبه المقبور لكوادر الحزب الشيوعي وانت ابن عينكاوه فكيف لا يهمك من هم في الخارج ولا يعرفون الواقع فكيف لاتعترف بارائهم وهم من صلب اهل عينكاوه وهل من خرج من عينكاوه لايعرف الواقع السياسي والاجتماعي والثقافي والديني لبلدته عينكاوه فهذا غير منطقي وغير واقعي وان ابناء شعبنا في المهجر لهم دور اساسي وفعال في طرح همومهم ومشاكلهم في العراق على الرأي العام العالمي من خلال احزابهم وجمعياتهم ومنظماتهم وهم تركوا العراق كارض وموقع جغرافي ولكن وطنيتهم وانتمائهم الوطني والقومي والديني ازدادت اكثر من من هو داخل وطنه وانا لااقبل من احد ان يزايد على ابناء وطني في المهجر لانهم هاجرو بغير ارادتهم وانت اول العارفين كيف ولماذا هاجر شعبنا المسيحي ومن يعترف ومن لايعترف بارائهم فهو حر طليق وهذا رأيه الخاص به ولكن بدون مزايدات وتجريح ومن يكتب من خلف الكومبويتر فهو عراقي وابن هذا الشعب وليس من المريخ ولا يعرف ما يجري في بلده ويشترون اجهزة لاقطه لقنواتنا العراقيه ويدفعون من تعبهم وعملهم مئات الدولارات لسماع اخبار شعبهم ووطنهم فلا احد يزايد على وطنية شعبنا في المهجر فهذا خط احمر لا نقبل تجاوزه.............


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sirwanbabylon.phpbb9.com
 
أحبتي .. جماهير عنكاوا الحبيبة قالوا كلمتهم :بقلم انو جوهر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Chaldean Of Iraq  :: بلاد ما بين النهرين: النافذة الالكترونية للباحث الاكاديمي سيروان شابي بهنان :: أخبار شعبنا-
انتقل الى: